المشرف العام على التحرير داليا عماد

دموع وبكاء بين طلبة الصف الأول الثانوى بسبب صعوبة الفيزياء

أهل مصر
انهيار الصف الأول الثانوى
انهيار الصف الأول الثانوى
اعلان

شهد اليوم الثلاثاء دموع وبكاء بعض طلبة الصف الأول الثانوى بسبب صعوبة مادة الفيزياء ، حيث قالت الطالبة "بسمة" وهى تبكى بشدة : "والله حرام امتحان صعب جدا هما ليه بيعملوا فينا كدا احنا تعبنا"، بينما أكد الطالب "أسامة" أن الامتحان كانت معظم الأسئلة صعبة وتحتاج إلى طالب عبقرى وليس طالب فى الصف الأول الثانوى ولم يراعى الفروق الفردية بين الطلبة " .

وتداول طلاب الصف الأول الثانوي أسئلة امتحان الفيزياء، ورقيًا على مواقع "السوشيال ميديا"، والذى يعقد في الفترة المسائية من الساعة 1 ظهرا حتى 2:30 ظهرا اليوم الثلاثاء.

دموع وبكاء طلبة الصف الأول الثانوى بسبب الفيزياء

ويتكون امتحان الفيزياء من 20 جزئية وسؤالا، جميعها اختيار من متعدد لطلاب المدارس العربى، وجزء مقالى لطلاب مدارس اللغات، والاختبار سوف يعقد فى الفترة المسائية لطلاب الصف الأول الثانوى رغم عدم وجود اختبار لطلاب الصف الثانى الثانوى فى الفترة الصباحية، ومواعيد الامتحان كما هى لن تتغير.

وفقا لما صرح به يسرى ساويرس، مستشار المواد العلمية بالوزارة من واقع اجتماعه بموجهي العموم ومركز الامتحانات للصف الأول الثانوي أن ورقية لجميع الطلاب، جميع الأسئلة اختيار من متعدد، وأن الاسئلة لن تخاطب التذكر وسوف تخاطب الفهم والتطبيق والتحليل.

دموع وبكاء طلبة الصف الأول الثانوى بسبب الفيزياء

وكان قد ترواح عدد الأسئلة 20 سؤالا من متعدد، يبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف، وتحتاج الى مهارة عالية من واضعى الامتحانات، والموجهة الأول للمادة في كل إدارة تعليمية هو المسؤول عن وضع الامتحانات، والتصحيح مسؤولية الموجهين بالإدارات التعليمية، ويوضع الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية، ومسؤولة عن جميع أعمال الامتحانات من وضع طباعة وتوزيع وتصحيح وسرية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
كيف تستعلم عن منحة العمالة غير المنتظمة؟.. بالخطوات والرابط الإلكتروني