اعلان

وزير التعليم يكشف أسباب تغيير طريقة تجميع الدرجات في نتيجة الصف الثاني الثانوي

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لحسم الجدل حول نتيجة الصف الثاني الثانوي، عن سبب تغيير ثقافة تجميع الدرجات لنظام التعلم.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وقال وزير التربية والتعليم: 'تغيير ثقافة تجميع الدرجات اتبعته الوزارة حتى نستطيع التفرقة بين الحفظ والفهم، ومن المفترض أن يفتخر أولياء الأمور بأبنائهم الذين خاضوا امتحانات الصف الثاني الثانوي'.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرر عقد مؤتمر صحفي طارئ اليوم الأربعاء، بمقر وزارته فى تمام الساعة الثانية ونصف ظهرًا، يقدم الوزير خلاله شرحًا لنتيجة الصف الثانى الثانوى نظام التقييم الجديد، وكيفية فهم وتفسير نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن أنه تم إغلاق رابط نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 بشكل مؤقت، على أن تتم إعادة إتاحته لجميع الطلاب منتصف نهار اليوم الأربعاء.

وأكد ' شوقى' إن هذا الإجراء هدفه أن تتمكن الوزارة من توفير نموذج للنتائج أكثر فائدة للطلاب، وتلبية لرغبة الكثيرين في معرفة الدرجات التي حققوها وكذلك متوسط أداء الدفعة بأكملها في كل مادة.

WhatsApp
Telegram