اعلان

"معاكي لبر الأمان".. شعار السيدات في التمكين الاقتصادي لجمعية المرأة المعيلة وصرخة

معاكي لبر الأمان
معاكي لبر الأمان
كتب : اهل مصر

نظمت مبادرة صرخة لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل، إحدى مبادرات جمعية المرأة المعيلة، برنامج التمكين الاقتصادي المجاني للنساء، لتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل مع توفير فرص عمل للبداية في مشروعات ريادة الأعمال في مجال المصنوعات الجلدية والحرف اليدوية، ليستطيعوا الاعتماد على أنفسهم.

معاكي لبر الأمان

وأكد محمود سلامة رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا وتوفير مصدر دخل مادي منتظم لها ولأسرتها، إيمانًا بأهمية دورها في المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من طاقاتها ومشاركتها في التنمية المنشودة من خلال إكسابها خبرات جديدة وتدريبها على إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعدها فى تحمل الظروف الاقتصادية وخدمة المجتمع.

وأردف 'سلامة' أن الهدف من الدورات تدريب المشاركات على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ومساعدة الفتاة والمرأة على اكتشاف مهاراتهم الابتكارية واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.

معاكي لبر الأمان

وأوضحت داليا فكري عضو مؤسس في جمعية المرأة المعيلة ومدير تنفيذي لمبادرة صرخة، أن الجمعية تهدف إلى تدشين العديد من ورش العمل التي تمكن الأسرة اقتصاديا ويستطيعون من خلالها التغلب على ظروف المعيشة وتحقيق ربح مادي لهم، فتقول: “بدأنا بورشة الجلود وفي القريب ستكون هناك ورش تفصيل ملابس وتصميم اكسسوار حريمي وتصنيع المنظفات وتعليم الكروشيه”.

وأكدت 'فكري' هدفنا عمل جميع ما يلزم السوق الاستهلاكي ومساعدة الأسرة، وتسعى الجمعية إلى التعاون والتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي لعمل قروض خاصة بالمرأة تساعدها على العمل في المنزل بعد التدريب في الورش المجانية التي تقدمها لهم جمعية المرأة المعيلة.

معاكي لبر الأمان

ومن جانبه قالت هناء عيد مدربة ورشة صناعة المصنوعات الجلدية، تحديت الملل بعد سن المعاش وقررت أن استغل وقتي في اكتساب المهارات والورش الفنية التي اعطتني خبرة كيفية التعامل مع الذوق العام للمتدربات وكيفية جذبهم إلى المهارات التي يريدون أن يتعلموها، وتعليم المهارة بشكل بسيط، مشيرةً إلى أن العمل ليس بالضرورة أن يكون له عائد مادي بالنسبة للمرأة ولكن هو تحقيق ذاتها واحساسها أنها مازالت على قيد الحياة.

معاكي لبر الأمان

ودعت 'عيد'، المرأة إلى ضرورة الاستفادة من هذه الورش المجانية للقضاء على الملل واستغلال وقت الفراغ، وإعادة تدوير الأشياء المهملة في المنزل واستغلاها اقتصاديا في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.

يذكر أن برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة يقام على مراحل ويمتد لعدة شهور يقدم خلالها فرصة تدريب على مهارات ريادة الأعمال والتدريب المهني المتخصص في المجالات الخياطة والسجاد اليدوي والمصنوعات الجلدية وجميع الحرف وفق احتياجات محافظات جمهورية مصر العربية، هذا وسيوفر البرنامج فرص عمل للمشاركات، أو دعم لإطلاق مشروعات ريادة الأعمال الخاصة بهن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً