اعلان

مجلس الوزراء: منح الموظف المُصاب بـ"مرض مزمن" إجازة استثنائية

منح الموظف المُصاب بمرض مزمن إجازة استثنائية
منح الموظف المُصاب بمرض مزمن إجازة استثنائية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا مساء أمس الاثنين، بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتنص إحدى مواد هذا القرار على أن يُمنح الموظف المُصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل (السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار ويكون للسلطة المختصة بكل جهة تقدير مدى احتياج العمل لشاغلي الوظائف القيادية ممن ينطبق عليهم حكم هذه الفقرة بحيث يستمرون فى العمل لبعض أو كل مدة سريان هذا القرار تبعا لحالتهم الصحية.

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قد أوضح فى مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن نسبة الإلغاء في الحجوزات تخطت 60%، وأن معظم الشركات السياحية الخارجية منعت السفر بشكل مطلق إلى دول العالم.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تعاقدت مع شركة أجنبية للتعقيم، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان واتحاد الغرف، مشيرًا إلى أنه سيتم تعقيم الفنادق، والمنتجعات السياحية، والمراكب النيلية، والكشف على العاملين في قطاع السياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس