المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"المراعي" تفتتح محطة الطاقة الشمسية الجديدة لـ "بيتي" على مساحة 20 فدان

أهل مصر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

صرح عبد الله البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، بأن سوق الصناعات الغذائية في مصر يشهد تطورات كبيرة سواء على مستوى تكنولوجيا التصنيع أو من حيث جودة المنتجات المطروحة فيه والتي أصبحت تنافس بقوة مثيلاتها العالمية.

جاء ذلك خلال زيارته مقر شركة "بيتي" للصناعات الغذائية يرافقه عمر سالم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الألبان والعصائر بشركة المراعي السعودية، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة “بيتي" مارك وايلى.

يذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" هي شركة مصرية مملوكة لشركة المراعي السعودية أكبر منتج ألبان في الخليج وشركه بيبسيكو العالمية.

وأكد أن السوق المصرية تشهد فرصًا استثمارية كبيرة وضخمة، كونها إحدى أهم وأكبر أسواق المنطقة لافتا إلى أن المستهلك المصري "ذكي"، ويعرف جيدًا احتياجاته ويستطيع التفرقة بين المنتجات وانتقاء الأفضل منها، ومن هنا تأتي المنافسة الشديدة.

وافتتح الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، خلال زيارته محطة الطاقة الشمسية الجديدة لشركة "بيتي"، والتي تقام على مساحة ٢٠ فدان وتحتوي على ١٨٩٠٠ خليه شمسيه تصل قدرتها على توليد الكهرباء إلى 6.7 ميجا وات. بما يوفر 20% من الاستهلاك السنوي للكهرباء لمصانع شركه "بيتي" وتعد هذه المحطة احدى مشاريع بيتي للاعتماد على الطاقة النظيفة من اجل التنمية المستدامة.

كما افتتح البدر خطوط الإنتاج الجديدة والتي تعد أحدث تكنولوجيا في فئتها في قطاعات الألبان والزبادي والعصائر وهي جزء من توسعات الشركة لزيادة الإنتاج وتلبيه احتياجات السوق المتزايدة.

كما تفقد البدر عدد من المتاجر والأسواق، أجرى خلالها مجموعة من اللقاءات مع الموزعين وتجار السلع الغذائية، اطلع من خلالها على توجهات السوق وتفضيلات العملاء.

وكشف البدر، أن زيارته لمصر تأتي ضمن خطط شركة "المراعي" الطموحة للتوسع في السوق المصري من خلال شركة "بيتي" الممثل لها في مصر، منوهًا بأن الشركة تدرس ضخ مزيد من الاستثمارات لزيادة الحصة السوقية لشركة "بيتي" وتحقيق الريادة في مجال صناعة الألبان والعصائر في السوق المصرية.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "بيتي" مارك وايلى أن "بيتي" نجحت في اعتلاء مركز ريادي كأفضل شركة في السوق المصري في مجال صناعة الألبان والزبادي والعصائر، موضحا أن هذه النجاحات تأتي تتويجا لما تبذله الشركة من جهود كبيرة في السوق المصرية وتقديم منتجات عالية الجودة، والتي أهلتها لأن تكون الشركة الرائدة في هذا المجال.