اعلان

فوائد زيت الزعتر في العلاج من الأمراض الجلدية

فوائد الزعتر
فوائد الزعتر

المحتويات

ما هو الزعتر؟

حب الشباب

داء الثعلبة

منع تساقط الشعر

يشيع استخدام الزعتر كتوابل للطعام، فهو يعطي نكهة للطعام، كما نستخدمه بإضافته على السلطة، وله طعم مميز عند إضافته للطعام، كما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ويحتوي زيت الزعتر على مادة فعالة تقضي على البكتريا المسببة لحب الشباب.

ونوضح السطور القادمة فوائد زيت الزعتر للأمراض الجلدية.

ما هو الزعتر؟

يُعرف الزعتر علميًا باسم، وينتمي إلى عائلة النعناع ، وهو أحد أقارب جنس الأوريجانو، وهو عشب دائم الخضرة ويستخدم للأغراض الطبية والطهي والزينة.

يُطلق عليه أيضًا 'الزعتر' باللغة الفرنسية، و 'thymian' باللغة الألمانية، و 'tomillo' باللغة الإسبانية، و 'timi' في إندونيسيا، وعادةً ما يتم قياس الزعتر على أنه أغصان - قد يمنحك غصن الزعتر نصف ملعقة كبيرة من الأوراق عند تقشيره. بالطبع ، هذا يعتمد مرة أخرى على حجم السيقان، واشتقت كلمة 'زعتر' من الكلمة اليونانية 'ثومس' ، والتي تعني الشجاعة. منذ العصور القديمة، ارتبط الزعتر بالشجاعة وحتى أنه يستخدم كمضاد طبيعي للاكتئاب.

استخدامات زيت الزعتر وفوائده هناك العديد من الدراسات التي تدعم قدرة زيت الزعتر العطري، ولكن قبل أن تخرج وتشتري زجاجة، من المهم أن تدرك أنه لا يوجد مؤشر على أن زيت الزعتر المستخدم بمفرده يعالج أي مرض معين، بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث، يُعتقد حاليًا أن زيت الزعتر مفيد عند استخدامه كجزء من البرامج العلاجية الشاملة، وليس كعلاج منفرد.

فوائد زيت الزعترفوائد زيت الزعتر

1. حب الشباب

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت الزعتر فعال في تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد.

وجدت دراسة أجريت على الحيوانات قارنت زيت الزعتر بـ'الأوريجانو' أن كليهما كان قادرًا على القضاء على البكتيريا، لكن زيت الزعتر كان أكثر فعالية.

2. داء الثعلبة

يمكن استخدام زيت الزعتر الممزوج بالزيوت الأساسية الأخرى وزيت ناقل ، إلى جانب التدليك ، كعلاج لداء الثعلبة

فوائد الزعترفوائد الزعتر

٣-منع تساقط الشعر

يمكن الزعتر أن يلعب دور أساسي في منع تساقط الشعر، وحاليًا ، هناك القليل من البيانات التي تشير إلى ما إذا كان زيت الزعتر فعالًا أم لا ، على الرغم من أن الأدلة القصصية تشير إلى أن مزيجًا من الزيوت الأساسية التي تحتوي على زيت الزعتر قد يكون علاجًا فعالاً.

WhatsApp
Telegram