اعلان

عيوب ومميزات عمليات شفط الدهون.. أولها لا تتناسب مع السمنة المفرطة

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

عمليات شفط الدهون من الطرق السريعة للتخسيس وفقد الوزن الزائد، كما أنها طرق يلجأ إليها أصحاب الوزن الزائد الذين فشلوا في القيام بأي نظام تخسيس آمن آخر، مثل التحكم في الشهية أو أنظمة الدايت أو علاجات للتخسيس، وأحيانا يلجأ لها البعض لمجرد حل سريع وسهل للحصول على الجسم المثالي والتخلص من الزوائد الغير مقبولة، عمليات شفط الدهون يخشاها الكثيرين ويثار حولها الكلام والشائعات حول مدى مميزات عمليات شفط الدهون أو عيوب عمليات شفط الدهون حيث يزيدوا من احتمالية عودة الدهون مرة أخرى بأجسامهم بشكل أسوء من قبل العملية وهذه من ضمن الشائعات لذا نقدم مميزات وعيوب عمليات شفط الدهون نشرحها في هذا التقرير.

عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون عملية شفط الدهون

تتخصص هذه العمليات في استخراج الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم وهي من ضمن عمليات تحسين المظهر الكثيرة، كما تعتبر من عمليات التجميل فهي تعمل على إظهار الجسم بشكل أفضل، تتخصص في إزالة الدهون الزائدة في الوركين والبطن والخصر والأرداف والذراعين وتحت الذقن.

يلجأ إلى عمليات شفط الدهون أشخاص يحتاجون لزيادة الثقة بنفسهم وبجمال جسدهم وتحسين تقديرهم لنفسهم، وأشخاص فشلوا في طرق التخسيس الطبيعية التي بدون جراحة، لكن هي لا تتناسب مع أشخاص عانوا من السمنة المفرطة فيضطرون إلى عمل عملية تخسيس أولا ثم يلجأوا لعملية شفط الدهون.

يقوم المريض بلقاء الاستشاري ويرى مدى نجاح عملية شفط الدهون ومدى عدم قابليته لعمل العملية في حالة وجود امراض اخرى تمنع القيام بعملية شفط الدهون.

مميزات عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون عملية شفط الدهون

ليست عملية شفط الدهون جمالية فقط بل قد تنقذك من أضرار السمنة ومشاكلها ، لذا فهي أيضا لها مميزات وهي:

- نتائجها فورية فالحصول على الجسم الرشيق فوري بدون ترهلات.

- تحسين المظهر وزيادة في الثقة بالنفس.

- التخلص من الشكل الغير متناسق.

- تطور الأجهزة والإمكانيات الطبية في هذا المجال مما يجعلها شبه آمنة على الجسم.

عيوب عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون عملية شفط الدهون

كما يوجد مميزات يوجد عيوب وخاصة في مخاطر عملية شفط الدهون وهي:

- لا تتناسب مع السمنة المفرطة

فيحتاج المريض إلى اللجوء لأنظمة دايت أو عملية تخسيس أولا قبل عملية شفط الدهون لكي يتناسب مع العملية.

- الإصابة بعدوى الشق الجراحي

وهذه العدوى سطحية ويتم علاجها بشكل موضعي ولكن هناك حالات نادرة يتطور الأأمر للتسبب في عدوى أسوء في طبقات أعمق تحت الجلد مما يتسبب في أن يضطر الطبيب لفتح الشق مجددا والتقلضص من البكتيريا ومخلفاتها.

- النزيف

النزيف العام من الحالات النادرة أيضا لكن قد تحدث ويتم أيقاف النزيف بإعطاء المريض حصص من الدم حيث في خلال الساعات الأولى من العملية وال 24 ساعة الاولى يحدث نزيف ولكن في حالات أخرى نادرة يحدث النزيف بعدها بأسبوع أو شهر، حيث يتمزق أحد الأوعية الدموية وقد يزداد النزيف مما يحتاج لنزح دم ويحتاج لتخدير عام أو موضعي.

- ندب

الندبة الناتجة عن الشق الجراحي ومحاولتها للشفاء يعتمد على الجينات ونوعية القطب ولا يوجد أي طريقة للتاكد من شفاء الندب بعد العملية ولكنها في نهاية الامر تتلاشى مع الزمن.

-التخدير

هناك الكثير من المخاطر تتعلق بالجذء الخاص بالتخدير حيث انها تنتج من فرط التحسس لادوية التخدير وفي هناك حالات نادرة قد يتسبب التخدير من رد فعل خطير يتسبب في هبوط ضغط الدم.

- انصمام دهني

وهو يتعلق بعملية شفط الدهون وحدوثه نادر ولكن قد يتم قطع جزء صغير من أنسجة دهنية ويدخل في الأوعية الدموية والدم الوريدي مما يسبب انسداد في أوعية دموية صغيرة مثل التي توجد في الرئتين وتعتبر هذه الحادثة خطيرة جدا حيث تتسبب في ضيق التنفس وهبوط ضغط الدم.

- انخفاض القدرة على الحس أو الشعور بالتخدير

وهذا مؤقت بعد وجود ضرر خفيف بالأعصاب التي توجد في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

- كدمات وتشوهات

الكدمات تظهر وتعود للاختفاء بعد عددة أسابيع ويحدث تشوهات في أسفل الجلد ولكن تكون مؤقتة أو قد تكون دائمة في بعض الحالات.

- الألم

قد يشعر المريض بالألم ويضطر لأخذ المسكنات ولكن في حالة ان المسكنات لم تعمل مع الالم يحتاج المريض وقتها إلى اللجوء للطبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال