اعلان

فواكه الشتاء.. تعرفِ على فوائد البرتقال للمرأة الحامل

فوائد البرتقال للحامل
فوائد البرتقال للحامل

فوائد البرتقال للحامل مع اقتراب فصل الشتاء وموسم حصاد البرتقال والفواكه الغنية بالفيتامين c، فهل يفيد الحامل تناول الكثير من البرتقال وفواكه الشتاء أم يضرها ويضر الجنين، والبرتقال له تأثير على الجنين؟ الكثير من التساؤل حول حول تناول المرأة الحامل لفواكه الشتاء، بينما أقترب الشتاء والبرد القارص، كما تكثر الإصابة بالبرد في فصل الشتاء ونزلات البرد القوية مما يجعل الجميع يلجأ إلى تناول الكثير من فيتامين c والذي يتواجد في البرتقال واليوسفندي وغيره من فواكه الشتاء، إليك فوائد البرتقال للحامل وتأثيره على الجنين والفواكه المفيدة للحامل من فواكه فصل الشتاء.

فواكه الشتاء

فوائد البرتقال للحاملفوائد البرتقال للحامل

فواكه فصل الشتاء تتميز بغناها بفيتامين سي حيث يشتهر فصل الشتاء بتوافر البرتقال واليوسفندي والموز والجوافة والكاكا والتفاح والرمان والفراولة والجريب فروت والليمون، وجميعها لها الكثير من الفوائد وتفيد جهاز المناعة.

فوائد الفواكه للحامل

أكثر الأمور ضرورية للمرأة الحامل هي تناول أكلات مفيدة وأطعمة غذائية صحية وقليلة السعرات الحرارية وتجنب الأكلات المليئة بالسعرات الحرارية والتي لا فائدة منها للجنين وللأم مثل السكريات الصناعية والمواد الحافظة كما أظهرت دراسات أن تناول الوجبات السريعة أثناء الحمل يسبب اكتساب طفلك لعادة تناول المواد الحافظة والأكلات السريعة خاصة في سنوات عمره الأولى ويسبب مشاكل تمثيل الغذاء له ومشاكل في وظائف أعضائه.

كما أن الفواكه مفيدة للحامل حيث تقي من إمساك الحمل الكثير الحدوث في حالات الحمل، كما يعطيك العناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات الصحية والمعادن والألياف الضرورية لصحتك ولصحة طفلك.

فوائد البرتقال للحامل

فوائد البرتقال للحاملفوائد البرتقال للحامل

من الأمور كثيرة الحدوث هو تناول الحلويات أثناء الحمل ولكن ليس من الضروري والمحبب تناول الحلوى بكثرة أثناء الحمل لذا الفاكهة هي الحل لتناول مذاق حلو ومفيد.

يقدم البرتقال للمرأة الحامل ما يلي:

-يقوم على ترطيب الجسد بسبب امتلاكه لكمية من الماء.

- مصدر لحمض الفوليك وهو وقاية من عيوب الأنبوب العصبي للجنين.

- مصدر لفيتامين سي ومضاد للأكسدة مما يمنع تلف الخلايا

- كما يساعد فيتامين سي على سهولة امتصاص الحديد.

- مصدر قوي لتقوية المناعة

- يساعد على نمو دماغ الجنين بسبب حمض الفوليك

- يمنع الإمساك بسبب غناه بالألياف

- ينظم ضغط الدم بسبب احتوائه على البوتاسيوم مما يمنع ارتفاع ضغط الدم للأم

- يدعم الجهاز التنفسب بسبب احتوائه على الكاروتين

- يقي من ترهل الجلد ويزيد من صحته بسبب فيتامين سي مما يرطب الجلد ويجعله مشدود .

أكثر الفواكه مفيدة للحمل

- المانجو

- الأفوكادو

- الليمون

- الموز

- التوت

- التفاح

لأجل حمايتك وتناول الفاكهة والاستمتاع بها بأمان عليك غسل الفاكهة جيدا كما يمكنك شرب العصير الذي تم غليه أو يكون مبسترا، وتخزين الفواكه بعيدا عن اللحوم، تناولي الفواكه فور تقطيعها مثل البطيخ والتفاح لتكون طازجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل