المشرف العام على التحرير داليا عماد

أسباب آلام القدم أثناء الحمل.. تجنبيها

أهل مصر
الام القدمين عند الحامل
الام القدمين عند الحامل
اعلان

تحلم كل أنثي بعد الزواج بإنجاب طفل جميل، ولكن لا يخلو الحمل من مشكلات تصاحبه كألم المعدة، والدوخة، وارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان، والقئ، وتعتبر مشكلة آلام القدم.من المشكلات الأكثر شيوعًا، وتتعدد أسباب آلام القدم.

كشف موقع" أولا" الأسباني أن الحمل هو وقت مليء بالتغييرات، على الرغم من أنه لا شك في أن الانتظار الجميل هو تجربة فريدة للأم ، إلا أن الحقيقة هي أنها لا تخلو من الانزعاج، وإلى الغثيان والدوخة والتعب، يمكن إضافة عدم الراحة مثل آلام القدم، حيث تعتبر مشكلة أكثر شيوعًا مما قد تتخيل ، ولكنها لا تحظى عادةً بالاهتمام الواجب.

وأكد الموقع الإسباني، أنه يخبرنا الخبير ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة الشائعة الخاصة بآلام القدم أثناء الحمل وكيف يمكن منع ظهورها أثناء الحمل.

لماذا تؤلم القدم أكثر أثناء الحمل؟

الام القدمين عند الحاملالام القدمين عند الحامل

يوضح اختصاصي الأقدام خوان كارلوس مونتيرو ، عضو الكلية المهنية لأمراض القدم في مجتمع مدريد (كوبوما).أن آلام القدم هي مصدر إزعاج شائع جدًا أثناء الحمل ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأسباب التالية:

1- زيادة الوزن

الام القدمين عند الحاملالام القدمين عند الحامل

تعتبر من الأسباب الخفية التي تتسبب في آلام القدمين أثناء الحمل هو زيادة الوزن، فأثناء الحمل سيحدث أنه ستزيد الأم من وزنها ، مما يضع عبئًا أكبر على قدميها.

2- تغيير مركز الثقل

الام القدمين عند الحاملالام القدمين عند الحامل

تحدث تلك المشكلة بكثرة أثناء شهور الحمل الأخيرة خاصة في الأسابيع الأخيرة ، عندما تكبر القناة الهضمية، ففي هذا الوقت يتحول مركز الثقل عند الأم الحامل إلى الأمام ، مما يتسبب في زيادة التحميل على بعض أجزاء القدم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة ويحضر تدريب الطلاب فجر اليوم (صور)