اعلان

تأثير الشتاء على آلام الدورة الشهرية.. الفترة أطول والأعراض أسوأ

الدورة الشهرية في الشتاء
الدورة الشهرية في الشتاء

الدورة الشهرية هي عادة تأتي لكل فتاة منذ بداية مرحلة البلوغ إلى سن اليأس وهي حدث طبيعي يتكرر كل شهر مصاحب ببعض الآلام نتيجة للتقلصات التي تحدث في الرحم كما لها علامات بقدومها تسبق الدورة الشهرية وغيرها تظهر في منتصف الفترة، حيث أن الدورة الشهرية يتحكم فيها الهرمونات ومدى تغيرها وأيضا قد تتأخر بسبب التوتر والعصبية، كما للأجواء المحيطة تأثير على آلام الدورة الشهرية لذا لفصل الشتاء تأثير كبير على الدورة الشهرية، حيث فصل الشتاء ببرودة أجوائه وتغيراته المناخية والكسل والخمول في الجسد تأثير كبير على الدورة الشهرية، سنتعرف في هذا المقال ما تأثير فصل الشتاء على الدورة الشهرية.

تعب الدورة الشهرية

الدورة الشهرية في الشتاء آلام الدورة الشهرية

الطبيعي عند الدورة الشهرية أن يتكرر أعراض تكون بين التعب المنخفض إلى المتوسط الحدة إلى الشديد على حسب تأخر الدورة وعلى حسب الحالة النفسية والصحية لكل سيدة وهي تتحدد في الأعراض الدورة الشهرية وتتحددد في يومها الاول أو الثاني وقد تمتد إلى ثلاثة أيام، حيث تمر المرأة بفترة صعبة في 5 إلى 7 أيام من الإرهاق والتوتر والقلق والإزعاج وتقلب في الحالة المزاجية تنتهي مع انتهاء فترة الدورة الشهرية.

أعراض قبل الدورة الشهرية

- حب الشباب

- انتفاخ الثدييم

- التعب والإرهاق

- أعراض فريدة تظهر لبعض السيدات: ألم في الساق أو الظهر أو في معصمي اليدين

- أمساك أو إسهال

- القلق والإكتئاب

- تغيرات في المزاج

- تقلصات في المعدة

أعراض الدورة الشهرية

- تقلصات في الحوض قرب الرحم عند المعدة

- ألم أسفل الظهر

- احتباس الماء والانتفاخ

- فتحة الشهية والأكل بشراهه

- تقلبات مزاجية

- إعياء والصداع

تعب الدورة الشهرية في الشتاء

الدورة الشهرية في الشتاء الدورة الشهرية في الشتاء

تشكي الكثير من السيدات من تعب أكثر في فصل الشتاء أثناء الدورة الشهرية وقبلها بفتره، كما يصاحبها الكثير من الأعراض التي تشتد في فصل الشتاء والتي قد يصاحبها ألم شديد ويزداد حدة التقلصات في فصل الشتاء وذلك نتيجة للشعور بالبرد وعدم التدفئة بشكل جيد في فصل الشتاء، حيث يرجع آلام الدورة الشهرية الشديدة أيضا للسيدات التي لديها نسبة البروجسترون أقل من اللازم.

كما أن هناك متوارق أن ىلام الشتاء أكثر شدة من آلام الصيف لذا التوتر المصاحب للفتيات بسبب معرفتها لهذا السبب يسبب ألم أكثر، فالتوتر يسبب آلام للفتاة بشكل كبير.

كما هناك أسباب أخرى ترتبط بالشتاء تسبب آلام الفترة الشهرية وهي أن العمل أكثر في الشتاء خاصة للعاملات حيث مجهود كل فرد يقل في الشتاء ويحتاج لجهد أكبر للتدفئة والحركة وهذا المجهود يسبب ألم وتوتر شديد، صغر حجم الرحم عن الطبيعي ووضيق عنق الرحم يسبب ألام مضاعفة في الدورة الشهرية.

آثار أخرى لفصل الشتاء على الدورة الشهرية

- زيادة في الإفرازات

- زيادة سرعة الإباضة

- الدورات الشهرية أطول في فصل الشتاء

- أعراض ما قبل الحيض تزداد سوء

- الكسل في الشتاء يسبب زيادة في الام الحيض وعدم انتظامها بعكس النشاط.

بينما آلام الدورة الشهرية التي تزيد عن حدها والتي لا تهدء بالمسكنات أو الأسبرين فهي تحتاج إلى طبيب لاستشارته في وضع الدورة الشهرية حيث من الممكن أن يكون هناك أسباب أكثر خطورة هي التي تكون خلف آلام الدورة الشهرية الشديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً