اعلان

لصاحبات البشرة الفاتحة.. المانجو يخلصك من تجاعيد الوجه بشهادة جامعة كاليفورنيا

 المانجو يخلصك من تجاعيد الوجه
المانجو يخلصك من تجاعيد الوجه
كتب : وكالات

جاءت نتائج دراسة جديدة، لتعطي البشرة للنسا صاحبات البشرة الفاتحة، حيث وجدت الدراسة أن تناول مانجو الأتولفو، المعروف أيضا باسم مانجو الشمبانيا، له فائدة في تقليل تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سنا ذوات البشرة الفاتحة.

المانجو يخلصك من تجاعيد الوجه

وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا بديفيس، ونشرت نتائجها في مجلة Nutrients، أن النساء بعد سن اليأس اللائي تناولن نصف كوب من مانجو الأتولفو أربع مرات في الأسبوع، حدث لديهن انخفاضا بنسبة 23% في التجاعيد العميقة بعد شهرين، وانخفاضا بنسبة 20% بعد أربعة أشهر.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة فيفيان فام، طالبة الدكتوراه في قسم التغذية بجامعة كاليفورنيا في ديفيس: 'هذا تحسن كبير في التجاعيد'. لكن النتائج محددة للغاية وتأتي مع تحذير.

كما كشفت أن النساء اللائي تناولن فنجانا ونصف الفنجان من المانجو في نفس الفترات الزمنية شهدت زيادة في التجاعيد، وهذا يدل على أنه في حين أن بعض المانغو قد يكون مفيدا لصحة البشرة، إلا أن الكثير منه قد لا يكون كذلك.

وأشار الباحثون إلى أنه من غير الواضح السبب في أن زيادة استهلاك المانجو من شأنه أن يزيد من شدة التجاعيد، لكنهم يتوقعون أن يكون ذلك مرتبطا بكمية قوية من السكر في الجزء الأكبر من المانجو.

ونظرت الدراسة في شدة وطول وعرض التجاعيد الدقيقة والعميقة والناشئة، وقالت فام إن المجموعة التي استهلكت نصف كوب من المانجو شهدت تحسنا في جميع الفئات.، موضحة أن

المانجو، مثله مثل الفواكه والخضروات البرتقالية الأخرى، الغنية بالبيتا كاروتين وتوفر مضادات الأكسدة التي قد تؤخر تلف الخلايا.

WhatsApp
Telegram