ظاهرة تصيب المراهقين.. طبيب نفسي يكشف السبب الحقيقي لانتحار عروس فيصل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت منطقة فيصل واقعة انتحار زوجين إثر إلقاء نفسهما من الشقة سكنهما بمنطقة الطوابق بفيصل، حيث تبين أن الزوجة التي لم يتجاوز عمرها 16 عاما متعددة العلاقات وهذه ليست أولى زيجاتها بعلم والدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن العروسين حديثي الزواج، منذ شهر تحديدا، لكن خلافات زوجية متكررة دفعتها لترك مسكن الزوجية والإقامة لدى أسرتها.

وأشارت التحريات إلى أن الزوجة عادت إلى عش الزوجية أمس السبت، بعد تدخل الأهل، لكن تجدد الخلافات دفعها للانتحار قفزا من الطابق الرابع.

وأضافت التحريات أنه وقعت مشاجرة بين الزوجين في وجود والدة الزوج (حماتها)، ألقت على إثرها الزوجة بنفسها من الطابق الرابع، وبعد تأكد الزوج من وفاتها ألقى بنفسه هو الآخر، ليسقط أرضا.

جمال فرويز جمال فرويز

ومن جانبه أشار جمال فرويز الخبير النفسي، إلى أن السبب الحقيقي وراء انتحار فتاة فيصل هي ظاهرة نفسية تصيب المراهقين، تدعى تدهور سن المراهقة، موضحا: 'بمعنى عندما يتعرض المراهقون لضغط شديد يرى الحياة كشاشة سوداء ولا حل سوى التخلص منها'.

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ظاهرة تدهور سن المراهقة من الظواهر الطبيعية بمرحلة المراهقة، متابعا: 'لا يجب أن يتعرض المراهق لضغوطات لا تتناسب مع مرحلتها العمرية حتى لا نشهد تكرار حادثة فيصل مجددا'.

وترتفع نسبة الانتحار بين المراهقين، فشهد عام 2006 انتحار حوالي 62 ألف مراهق وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، حيث يعد إيذاء النفس ثالث الأسباب المؤدية للوفاة بين المراهقين، لذلك يجب عمل ندوات توعية بين الأهالي حتى ينعم أبناؤهم بمرحلة مراهقة هادئة.

WhatsApp
Telegram