اعلان

هل الإصابة بالإكتئاب تعرضك لخطر السمنة؟.. دراسة أمريكية تكشف

علاقة زيادة الوزن بالاكتئاب
علاقة زيادة الوزن بالاكتئاب
كتب : سيد محمد

المحتويات

الإضطرابات العقلية وخطر السمنة

سبب الإرتباط

ظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب والقلق وإضطرابات الصحة العقلية الأخرى هم أكثر عرضة لزيادة الوزن، والسمنة بمرور الوقت مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من ذلك، وتابع الباحثون أكثر من 4000 موظف مدني بريطاني لما يقرب من عقدين من الزمن في واحدة من أطول الدراسات على الإطلاق لدراسة تأثير الصحة العقلية على السمنة.

الإضطرابات العقلية وخطر السمنةعلاقة زيادة الوزن بالاكتئابعلاقة الاكتئاب بالسمنة

وجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات مزمنة أو متكررة من الاكتئاب أو القلق أو اضطرابات الصحة العقلية الأخرى كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة على مدار الدراسة التي إستمرت 19 عامًا.

كان الأشخاص الذين يعانون من أعراض إضطراب عقلي واحد أو أكثر ثلاث مرات خلال الدراسة أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بمقدار الضعف في الفحص النهائي مقارنة بالأشخاص الذين لم يبلغوا عن مثل هذه الأعراض.

سبب الإرتباطعلاقة زيادة الوزن بالاكتئابما الذي يديم هذه الدورة من السمنة والاكتئاب

قال الباحث في الدراسة ميكا كيفيماكي، الحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كوليدج لندن ، لموقع WebMD: 'لقد بدأنا بأشخاص عاديين ليسوا بدناء ، 'كلما زاد عدد مرات الإبلاغ عن أعراض الصحة العقلية ، زاد خطر الإصابة بالسمنة بنهاية الدراسة. يشير هذا إلى إرتباط الجرعة والإستجابة بين الإضطرابات النفسية وزيادة الوزن '. إذا كنت تعاني من الإكتئاب ، فهل أنت معرض لخطر السمنة؟

علاقة زيادة الوزن بالاكتئابخيارات العلاج

كشف موقع' هيلث لاين'أنه يعاني الأشخاص المصابون بالإكتئاب أو القلق من زيادة الوزن أو فقدان الوزن بسبب حالتهم أو الأدوية التي تعالجهم يمكن أن يرتبط كل من الإكتئاب والقلق بالإفراط في تناول الطعام ، وخيارات الطعام السيئة ، ونمط حياة أكثر استقرارًا، بمرور الوقت قد تؤدي زيادة الوزن في النهاية إلى السمنة.

حوالي 43 بالمائة من البالغين المصابين بالإكتئاب يعانون من السمنة المفرطة ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ويقولون إن البالغين الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لم يتم تشخيصهم.

وبالمثل ، غالبًا ما يكون مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال المصابين بالاكتئاب أعلى من الأطفال غير المصابين به، في إحدى الدراسات لعام 2002 ، وجدوا أن الأطفال الذين يعانون من الإكتئاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بحلول الوقت الذي تابعه الباحثون بعد عام واحد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل