يصل نسب شفاءه لـ79%.. الصين تعلن ترخيص لقاح "ساينوفارم" المضاد لكورونا

لقاح ساينوفارم
لقاح ساينوفارم

قال موقع "cnn" في خبر عاجل له منذ قليل، إن السلطات المحلية الصينية قامت بترخيص مشروط لتسويق أول لقاح أنتج محليا لعلاج فيروس كورونا المستجد، وهو اللقاح الذي حصلت مصر على جرعات منه مؤخرا، كما وسيتم استيراد باقي دفعات اللقاح تباعا خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت الصين الخميس، ترخيص اللقاح لما يقرب من 5 مليون شخص هم الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما وسبق حقن بعض الفئات بلقاحات مختلفة خلال موسم الصيف الماضي.

وبلغت فاعلية اللقاح الذي تنتجه شركة "سينوفارم" وبالتعاون مع معهد المنتجات البيولوجية ببكين لأكثر من 79%، وبناء على تلك النتائج فأن الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية أمس، لطلب تسجيل لقاح "سيناوفارم" بشروط معينه بحسب ما أعلنه مسؤول كبير بهيئة "شين شيفاي".

وأوضح المسؤول الكبير في الهيئة على ضرورة مواصلة التجارب السريرية الخاصة باللقاح، حيث رأى مساعد وزير الصحة، زينج يكسين، بأن الموافقة على تسويق اللقاح تسمح بتحصين مجموعات معرضة بشكل أكبر عن غيرها للوباء خاصة المسنون والأشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة، كما وستشمل المرحلة المقبلة تلقيح السكان.

وفي الصين، ظهر الفيروس بنهاية 2019، ومنذ تلك الآونة وحتى الآن تم إجرء اختبارات على ما يقرب من جرى اختبار نحو 15 لقاحا على البشر هناك بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

فيما وتحاول الدول الأسيوية منذ بداية ظهور فيروس كورونا في تطوير اللقاحات الخاصة بالفيروس، وبفضل الموارد المالية الهائلة فهناك ما يقرب من لقاحات باتوا في المرحلة الأخيرة من التجارب البشرية أكثر من أي دولة أخرى بفضل موارد مالية هائلة الموفره للأطباء هناك.

WhatsApp
Telegram