اعلان

استشاري جلدية يوضح أنواع حب الشباب وعلاقته بالزواج وطرق العلاج منه

حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب من أكثر أمراض الجلدية انتشارا وإزعاجا للكثيرين، لذلك يبحث الكثيرين عن علاج نهائي لحب الشباب والكثير يبحث عن أسباب وطرق علاج تلك المشكلة، بسبب مظهرها المزعج ووجود أنواع منها مؤلمة.

ولكن هناك الكثير من أنواع حب الشباب ولكل منهم أسباب ظهوره وله طرق علاج مختلفة عن بقية الأنواع، حيث يعتمد على المريض وعلى مكان الظهور، بالإضافة إلى معرفة علاج حب الشباب الأبيض في الجبهة ومدى فعالية الوصفات الطبيعية، وهذا ما يوضحه الدكتور حسن الفكهاني استشاري أمراض جلدية والذكورة.

أنواع حب الشباب

حب الشبابحب الشباب

أوضح الدكتور 'الفكهاني' العديد من أنوع حبوب الشباب وهي:

- هناك نوع من حب الشباب يكون ناتج عن التوتر والقلق ويكون صفاته هو الظهور فجأة بكمية كبيرة، وتكون أغلبيتها بنفس الحجم الصغير وتنتشر بأماكن كثيرة وخاصة في الوجه، وينتج عند الإخساس الشديد بالتوتر والقلق.

- حب شباب عادي وهذا يكون بأحجام مختلفة ويرتبط بالدورة الشهرية ومواعيد معينة، ومرتبط بإزالة الشعر وهذا نوع عادي.

ما سر علاقة أمراض البطن بحب الشباب

وضح الدكتور، أن قديما قالوا أن حب الشباب من أسبابه أمراض بالبطن ومشاكلها والتي تسبب حب الشباب ولكن هذا غير صحيح، لا يوجد علاقة بين مشاكل البطن وحب الشباب.

فعالية الوصفات الطبيعة في علاج حب الشباب

حب الشبابحب الشباب

وضح الدكتور، أن الوصفات الطبيعية لحب الشباب غير فعالة وغير كافية، وأن العلاج حب الشباب الأهم هو العلاج الطبي، حيث أن حب الشباب هو ليس مرض واحد ولكن هو مجموعة من الأمراض تختلف حسب كميتها وحسب نوع الحبوب، فهل هي فوق الجلد أم تحته؟ ومناطق ظهورها؟ حيث تظهر في الوجه والصدر والأكتاف والظهر فبالتالي لكل حالة لها طرق علاج منفصلة، حيث تعتبر أسلوب الحياة الخاص بمريض حب الشباب، فهل هو عامل يعمل طوال الوقت في الشمس؟ أم طالب يذهب الجامعة؟ أو حتى في المنزل؟ أم هي ست بيت في المدرسة؟ كما العمر المختلف للمريض يختلف مع طرق العلاج، مؤكدا أنم الكتاب لا يطبق على الجميع كل إنسان عالم مستقل بذاته يجب أن يحصل على العلاج المناسب له.

علاقة حب الشباب بالزواج

قيل قبلا أن الزواج حل من حلول حب الشباب، ولكن أكد الطبيب قائلا أن هذا على حسب 'النكد' الزوجي أي على حسب الحالة النفسية للزوجة، ولا يعني الزواج تغير الهرمونات التي تسبب حب الشباب فلا يعني زواجها أن تقل الحبوب، حيث أن الحبوب تستمر في الظهور إلى عمر الأربعين ولا علاقة للزواج باختفائها.

حبوب البيضاء في الجبهة

حب الشبابحب الشباب

وضح أن حبوب البيضاء في الجبهة لها أنواع متعددة وهي:

- حبوب بيضاء تحت الجلد ويتم علاجه بالدهان والكريمات الطبية.

- حبوب بيضاء تكون غدد دهنية مقفولة ويتم تفضيتها بجهاز.

- وحبوب بيضاء تسمى سرينجوما ولا يفضل علاجها لان ناتج علاجها وإزالتها يسبب ندبات اسوء من شكل الحبوب نفسها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين