اعلان

معايير يجب الالتفات إليها قبل الحقن المجهري.. تعرفي عليها

الحقن المجهري
الحقن المجهري

على الرغم من أن أطفال الأنابيب وعلاجات الخصوبة الأخرى يمكن أن تعود بفوائد كبيرة على بعض الأشخاص، إلا أنها غير مناسبة للآخرين بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، فإن السماح ببدء العلاج لن يؤدي إلا إلى جلب أمل كاذب وألم قلب، لا نريد أن يمر أي شخص بهذا قبل بدء العلاج، وستكشف السطور القادمة عن معايير يجب الالتفات اليها قبل الحقن المجهري.

وكشف موقع 'Hull IVF' البريطاني المتخصص، أن هناك عدد من الأشياء التي يجب القيام بها قبل أن يبدأ علاجك، حيث لن يسمح ببدء العلاج إذا لم نعتقد أن فرص النجاح معقولة.

وبين الموقع أنه لهذا السبب أدخلنا معايير الاختيار:

السن

الحقن المجهريالحقن المجهري

وبين الموقع، أنه لن يقدم العلاج للسيدات اللاتي بلغن عيد ميلادهن السادس والأربعين. بعد سن الأربعين، وذلك لأنه تصبح فرص النجاح ضئيلة.

وأضاف الموقع، انع لهذا السبب سوف نعالج السيدات فوق سن الأربعين مع إخضاعهن للاستشارات والاختبارات المناسبة للتأكد من أن المبايض لا تزال تعمل.

البدانة

الحقن المجهريالحقن المجهري

وأوضح الموقع، انه لن يقدم العلاج للمرضى الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 35 أو أكثر.

مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو مقياس 'بدانة' الجسم.

وأردف الموقع؛ أنه يتم حسابها بقسمة وزنك بالكيلوجرام على طولك بالمتر المربع (م 2)، وتقل احتمالية حدوث الحمل بعد العلاج إذا كان مؤشر كتلة جسمك أكثر من 35.

كما أنه من المرجح أن تواجه السيدة البدينة مشكلات أثناء الحمل ، مثل الإجهاض، وتحقق من مؤشر كتلة الجسم الخاص بك.

اختبارات الفرز

الحقن المجهريالحقن المجهري

قبل أن تبدأ العلاج، يجب إجراء بعض الفحوصات للتأكد من أن كلاكما مناسب لهذا النوع من العلاج، وتدخل بها فحوصات السائل المنوي فحوصات على قناتي فالوب والرحم واختبار نقص المناعة البشرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة