اعلان

البحث عن لقاح جديد من أجسام مضاده لمتعافين.. يوجد في أقل من 50% من مصابي كورونا

الخلايا الخاصة بالمتعافين من كورونا
الخلايا الخاصة بالمتعافين من كورونا

في إطار السعي للتوصل لعقار ناجع من شأنه توفير الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، يسعى عدد من الباحثين للاستفادة من نوع نادر من الأجسام المضادة والموجود في بعض المصابين بفيروس كورونا، وذلك في إطار توفير فهم أفضل بالوباء وتطوير العلاج.

وأوضحت شبكة "NBC News" أن هناك مضادات في الأجسام المضادة الفائقة، ذات قدرة عالية في مكافحة كوفيد، حتى لو خُففت لـ100 مرة، وتأتي الأجسام المضادة على هيئة بروتينات على شكل Y، ولها القدرة على تحديد الفيروسات والبكتريا لوقف نشاطها.

وبحسب إحدى الدراسات العلمية الأميركية الحديثة ونشرتها دورية "نيو إنغلاند للطب"، فقد تم رصد أجسام مضادة فائقة، في أقل من 5% ممن أصيبوا بالمرض، منهم أميركي يدعى جون هوليز.

وبحسب الشبكة، فأن الأمريكي علم بشأن إصابته عن طريق الصدفة ولم يظهر عليه إيا من أعراض الإصابة بالفيروس سوى احتقان عابر فقط، بعد أن كان سببا في نقل العدوى لأحد رفقاء سكنه لينجوا من الموت بأعجوبة بعدما ظل يعاني من الوباء طيلة 30 يوما.

وأوضح باحث، أجري تجارب على تلك الأجسام المضادة من جامعة "جورج مايسون" في فيرجينيا، أن حالة الشخص الأمريكي قادت العلماء للبحث عت علم جديد ومثير والتعرف على الأجسام المضادة، حتى إنه يوفر طرق جديدة لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن العلاج عبر استخدام الأجسام المضادة كان أحد الخيارات الرئيسية التي لجأ إليها الأطباء في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما أصيب بالفيروس خلال العام الماضي 2020.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030