اعلان

البصل.. الجندي الخفي للوقاية من فيروس كورونا

البصل للوقاية من كورونا
البصل للوقاية من كورونا

تعتبر جميع الخضروات مهمة للصحة ، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة، مثل البصل هو أعضاء من جنس Allium للنباتات المزهرة التي تشمل أيضًا الثوم والكراث والثوم المعمر، حيث تحتوي هذه الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة بعدة طرق، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا فالجميع يبحث عن طرق التغذية الصحية التي تساعد في بناء مناعة قوية، وستوضح السطور القادمة فوائد البصل للوقاية من فيروس كورونا.

كشف موقع' هيلث لاين'، أنه كان التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة ، عندما تم استخدامه لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب وتقرحات الفم.

كيف يختلط البصل مع فيروس كورونا في حياتك اليومية؟

البصل للوقاية من فيروس كوروناالبصل للوقاية من فيروس كورونا

وأكد الموقع، أنه يمكن أن يساعد تناول البصل في بناء مناعة للحماية من الإصابة بالمرض، حيث يعتبر البصل نينجا الطبيعة مليء بالمواد الغذائية والعناصر الغذائية التي لا تساعد الجسم فقط على الوقاية من أمراض القلب والأمراض والسرطانات ، ولكنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمعاء صحية.

البصلالبصل للحفاظ على الامعاء

وأضاف الموقع، أن البصل غني بشكل خاص بالبريبايوتكس ، مما يساعد على زيادة عدد البكتيريا الصديقة في أمعائك لبناء مناعة ضد الفيروسات مثل COVID-19 ، المعروف مؤخرًا باسم الخوف من فيروس كورونا.

ربطت العديد من الدراسات بين استهلاك البصل وزيادة المناعة ، لكن سلالة COVID-19 جديدة جدًا لدرجة أنه لم تكن هناك دراسات خاصة بالبصل وفيروس كورونا.

غني بالفيتامينات

البصلالبصل غني بالفيتامينات

واوضح الموقع، أن البصل غني بالعناصر الغذائية ، مما يعني أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي البصل المتوسط ​​على 44 سعرة حرارية فقط ولكنه يوفر جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف.

غني بفيتامين سي

يعتبر البصل غني بشكل خاص بفيتامين C ، وهو عنصر غذائي يساهم في تنظيم صحة المناعة وإنتاج الكولاجين وإصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد، حيث يعمل فيتامين ج أيضًا كمضاد قوي للأكسدة في جسمك، حيث يحمي خلاياك من التلف الذي تسببه الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة .

يعد البصل غني أيضًا بفيتامينات ب ، بما في ذلك حمض الفوليك (B9) والبيريدوكسين (B6) - التي تلعب دورًا رئيسيًا في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظيفة الأعصاب.

مصدر البوتاسيوم

البصلالبصل مصدر البوتاسيوم

يعد البصل مصدر جيد للبوتاسيوم ، وهو معدن يفتقر إليه الكثير من الناس، حيث متوسط ​​تناول البوتاسيوم للأمريكيين يزيد قليلاً عن نصف القيمة اليومية الموصى بها (DV) البالغة 4700 مجم، حيث تتطلب الوظيفة الخلوية الطبيعية وتوازن السوائل ونقل الأعصاب ووظائف الكلى وتقلص العضلات البوتاسيوم

.

.

WhatsApp
Telegram