اعلان

هل زيادة الوزن تطيل العمر؟.. دراسة تجيب

زيادة الوزن
زيادة الوزن

كشفت إحدى الدراسات الجديدة أنه في حال كان هناك نية لزيادة وزن الجسد، فمن الضروري أن يبدأ الأشخاص مرحلة البلوغ بوزن طبيعي ثم يكتسبون كيلوجرامات زائده ببطء.

وحسبما نشر موقع "ديلي ميل" البريطانية، فأن الباحثون في جامعة أوهايو ستيت، بولاية ماساتشوستس البريطانية، أوضحوا بأن الأشخاص الذين كانت أوزانهم طبيعية بسن الرشد وأصبحوا بعد ذلك زائدي الوزن بشرط عدم معاناتهم من السمنه يعيشوا لسنوات أطول.

وما أثار الدهشة هو صدق الدراسة في أن البالغون الذين انطبق عليهم ذلك التعريف عاشوا فعلا لفترة أطول من البالغين الذين كانت أزوان أجسامهم في النطاق الطبيعي طيله حياتهم.

وأوضحت الدراسة أيضا؟، أنه بالنسبة للأشخاص الذين كانوا بدناء في سن الرشد واستمروا في زيادة الوزن كانوا الأعلي في معدلات الوفيات، كما رصدت أن جيل الشباب حاليًا بات يعاني زيادة بالوزن والسمنة خلال وقت مبكر من حياتهم أكثر من آبائهم، وأيضا أكثر عرضة للوفيات المرتبطة بزيادة السمنة.

ولا ينصح الباحثون في الدراسة أن يلجأ البالغين لتعمد زيادة الوزن، فلا يجوز أن تزيد كتلة الجسم عن 25، ولكن رجح العلماء أن إضافة بضعة كيلوجرامات قد يكون مناسبا بمراحل عمرية لاحقه.

WhatsApp
Telegram