اعلان

10 عادات يومية عليك اتباعها لتكون مبدعا.. منها سرعة المشي

عادات يومية صحية
عادات يومية صحية

توجد مجموعة من العادات اليومية التي من الممكن أن تغير حياتك إلى الأفضل في حالة اتباعها، كما أنها تعمل على تحسين حالتك الصحية والنفسية؛ فبداية يومك تؤثر عليك بشكل كبير، فإن بدأ يومك بشكل صحي وبطريقة سليمة سيجعل اليوم بأكمله يسير بشكل جيد وبحالة نفسية مهيأة لحل كافة المشاكل التي تواجهك في اليوم، ولكن في حال حدوث العكس فإن اليوم ينقلب رأسا على عقب ويسوده حالة من التوتر والقلق هذا غير الإرهاق الذي يصيبك بسبب بداية اليوم الخاطئة.

وتستعرض 'أهل مصر' في السطور التالية، بعض العادات التي يقوم بها المبدعون يوميا للحصول على الطاقة الإيجابية والصحة النفسية لأجل بداية يوم بطريقة أفضل والحصول على يوم مثمر بحالة صحية أفضل.

عادات يومية يجب أن تبدأ بها يومك

1- المنبه

عادات يومية صحية عادات يومية صحية

احرص على اختيار منبه بصوت هادئ غير مزعج مثل الموسيقى أو صوت من الطبيعة مثل العصافير أو البحر، ويجب أن يكون صوت موقظ لكي لا تتغافل عنه.

2- احرص على تواجد الماء بالقرب منك

عادات يومية صحية عادات يومية صحية

كوب من الماء المنعش تبدأ به صباحك يهيئ معدتك ليوم به أكلات متنوعة ويهيئ معدتك لوجبة الإفطار، كما يحميك من تناول الأكل بشراهة، ما يجعلك تخسر الوزن بشكل صحي، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل على الماء لأجل الاستفادة من فوائد العسل صباحا على الريق.

3- التأمل

عادات يومية صحية منها التأمل عادات يومية صحية منها التأمل

بينما تشرب الكوب المنعش من الماء، احرص على التعرض لضوء النهار وتأمل ما حولك بهدوء، واحرص على الجلوس باسترخاء تام مع تصفية الذهن والتركيز على مكان هادئ مثل البحر والحدائق في الخيال بدون التفكير في أي شيء مزعج، وهي من الرياضات التي تجعل الذهن صافي وخالي من الهموم فتحمي القلب والأعصاب.

ويعلي التأمل درجة الوعي بالأفكار التي بداخل الإنسان، ويمكنه التحكم فيها بعيدا عن المكان والأشخاص المحيطين به، ما يجعله يسيطر على الأفكار التي تجعله سعيد أو حزين والسيطرة عليها.

4- تجاهل الهاتف

عادات يومية صحية عادات يومية صحية

يقع الكثير منا في هذه المشكلة، وهي عندما نستيقظ ننظر أول شيء للهاتف ولكن تعتبر من العادات الخاطئة جدا؛ فمتابعة السوشيال ميديا صباحا تسبب الكثير من الفشل في إدارة الوقت صباحا، ويمكنك فعل هذا فقط خلال خمس دقائق في وقت الاستراحة أو بعد وجبة الإفطار في وقت محدد وليس مفتوح.

5- عدم تجاهل وجبة الإفطار

عادات يومية صحية عادات يومية صحية

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات المهمة جدا في اليوم؛ فهي تبدأ اليوم بنشاط وتعطي الطاقة اللازمة لأجل بدء اليوم بنشاط مع تناول المشروب الساخن المفضل مثل القهوة أو النسكافية أو الشاي الأخضر فهناك الكثير من يحبون بدء يومهم بمشروبهم المفضل، والحرص على تناول الإفطار بشكل جمالي أي تزيين الطبق ليكون شكله مميز لأجل إعطاء حالة نفسية جيدة مع بدء اليوم وتناوله في مكان به هواء منعش.

6- الثقة

عادات يومية صحية منها النظر إلى المرأة وتكرار جمل الثقة عادات يومية صحية منها النظر إلى المرأة وتكرار جمل الثقة

اتباع الشغف، وهو ما يفعله ستيف جوبر، من مؤسسي شركة Apple المعروفة، عندما يستيقظ يقوم بالذهاب إلى المرآة ويقول لنفسه: 'إن كان هذا آخر يوم بحياتي، فهل أريد أن أفعل ما أقوم به كل يوم؟'، ولهذا يجب أن تفعل كل يوم ما يمكنك أن تفعله في آخر يوم بحياتك أي افعل شيء مميز في خطة حلمك الكبير.

7- عادات صحية

عادات يومية صحية عادات يومية صحية

كما هو المعتاد، فإن اليوم المبدع والمتكامل يبدأ بإفطار صحي وتمارين رياضية صباحية، فيفضل أن تمارس الرياضة بعد ساعة من الإفطار أو قبل الإفطار تمارين خفيفة مثل المشي السريع أو ركوب العجل، فهي تكسر الروتين اليومي، وكذلك الحرص على النوم بشكل جيد وبقدر كاف مع تناول الأكلات الصحية تجعل من يومك أكثر إنجاز بدون وخم.

8- سرعة اختيار الملابس

عادات يومية صحية منها اختيار الملابس سريعاعادات يومية صحية منها اختيار الملابس سريعا

لا تضيع الوقت في اختيار الملابس أو أنواع القهوة، حيث قال الرئيس السابق للولايات المتحدة أوباما، إنه دائما لا يرتدي إلا البدلات الرمادية أو السوداء مبررا أنه لديه الكثير من القرارات المصيرية التي يجب أن يفكر فيها، كما يظهر مارك زوكاربيج مؤسس الفيس بوك بارتدائه نفس القميص الرمادي كل يوم، وقال من قبل في حوار مع صحيفة فاينانشيال، إنه لا يقوم بعمله إن قام بإنفاق الكثير من الطاقة على أشياء لا قيمة لها.

9- الامتنان دون تذمر

يجب أن تشكر الخير الكثير المتوافر لديك ولا تركز فيما ليس بيدك، وتكون شاكرا على الطعام الذي تتناوله ولا تركز على ما لا تتناوله، هكذا ستجعل يومك يبدأ بالخير الوفير وليس النقمة على ما لا يوجد لديك، فعدد النعم التي تنعم بها وابتعد عن التذمر على ما هو ليس موجود.

10- التزم وخطط

عادات يومية صحية عادات يومية صحية منها التخطيط قبل النوم للصباح التالي

عليك أن تقوم بالالتزام بمواعيد استيقاظك ومواعيد نشاطاتك الصباحية؛ فهي تجعل من يومك أكثر تنظيما، والتخطيط من المساء يجعل يومك يبدأ بشكل أكثر صحية وأكثر ترتيب بدون فقدان حلقة من الحلقات أو التوتر في التفكير.

WhatsApp
Telegram