اعلان

علاقة التقدم في السن بالجهاز الهضمي.. منها حدوث سرطان القولون

علاقة التقدم في السن بالجهاز الهضمي
علاقة التقدم في السن بالجهاز الهضمي
كتب : سيد محمد

يمكن مع تقدمك في العمر أن تظهر أعراض جديدة في المعدة بالإضافة إلى اضطرابات الجهاز الهضمي الأكثر خطورة، مثل الإمساك ومشكلات اخري، وستوضح السطور القادمة علاقة التقدم في السن بالجهاز الهضمي

علاقة التقدم في السن بالجهاز الهضميعلاقة التقدم في السن بالجهاز الهضمي

كشف موقع'. هيلث بلود ' أنه يعمل جهازك الهضمي بجد كل يوم لهضم الطعام الذي تتناوله، بعد سنوات من ذلك ، قد تبدأ في رؤية بعض التغييرات في صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأن الشيخوخة ، على الرغم من أنها لا تؤثر على الجهاز الهضمي بنفس الطريقة التي تؤثر بها على الأعضاء الأخرى في الجسم ، إلا أنها عامل خطر لبعض المشكلات ، بما في ذلك سرطان القولون ، وارتجاع الحمض ، وحساسية المعدة للأدوية ، وانخفاض امتصاص بعض الفيتامينات.

وأكد الموقع، اننا مع تقدمنا ​​في السن ، تنتج معدتنا حمضًا أقل، بدون حماية الحمض ، قد يصبح تحمل الأدوية التي يصعب تحملها ، مثل الإيبوبروفين ،ومثلما قد تتعب العضلات في جميع أنحاء جسمك بسهولة أكبر مما كانت عليه في العشرينات والثلاثينيات من العمر ، فإن عضلات الجهاز الهضمي ، بما في ذلك المريء والأمعاء ، يمكن أن تبطئ. غالبًا ما يؤدي هذا إلى زيادة الأعراض ، مثل ارتجاع الحمض أو الإمساك ، على التوالي ، فوق سن 65.

وبين الموقع، ما يمكن أن يحدث لك مع تقدمك في العمر مشكلات مثل:

إمساك

مشكلات الجهاز الهضميالإمساك

يحرك الجهاز الهضمي الطعام عبر أجسامنا من خلال سلسلة من التقلصات العضلية، مع تقدمنا ​​في العمر ، يمكن أن تتباطأ هذه العملية، عندما يحدث ذلك ، يمتص الجسم المزيد من الماء من الطعام ، مما قد يؤدي إلى الإمساك. البقاء رطبًا مهم جدًا للمساعدة في منع الإمساك.

يمكن أن يساهم عدم النشاط أيضًا في حدوث الإمساك ، لذا تذكر أن تمارس نشاطًا بدنيًا معتدلًا لمدة 30 دقيقة على الأقل أربعة أيام في الأسبوع.

دواء يمكن أن يحدث الإمساك

الأدوية التي نتناولها للمساعدة في حل مشكلة جسدية يمكن أن تساهم في مشكلة أخرى.

يمكن أن تؤدي الأدوية التي يتم تناولها لضغط الدم المرتفع أو آلام العضلات والمفاصل إلى الإمساك ، لذا تذكر مستوى الماء والنشاط لديك.

مضادات الالتهاب

يمكن لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) ، مثل الأيبوبروفين ومثبطات COX-2 ، أن تزيد من خطر نزيف المعدة والقرحة. إذا كنت تتناول هذه الأدوية ، فقم بتدوين لون البراز ، وأخبر طبيبك إذا كان داكنًا أو يظهر عليه علامة دم.

سرطان القولون

مشكلات الجهاز الهضميسرطان القولون

يوصى بإجراء أول تنظير للقولون لدى معظم الأشخاص في سن الخمسين، وذلك لأن خطر الإصابة بالزوائد اللحمية في القولون يزداد في هذا العمر، يمكن أن تصبح السلائل غير السرطانية سرطانية ، لذلك من المهم إجراء تنظير القولون لتحديد وإزالة أي سلائل قبل تطور السرطان.

لا يتطلب داء الرتج عادةً علاجًا ، ولكن عندما يلتهب الجيب ، يمكن أن تصاب بألم في المعدة وتشنجات وحمى وقشعريرة وقيء، يمكن علاج ذلك باستخدام مسكنات الألم والمضادات الحيوية وتغيير النظام الغذائي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي