اعلان

خبراء يكشفون أهمية حليب الأم لمقاومة الرضع لفيروس كورونا

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

أعلن معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة الروسي، بأن الأطفال الذين يقل أعمارهم عن عام واحد ويتم تغذيتهم بشكل صناعي، هم الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد، بالمقارنة بباقي الأطفال ممن هم في أعمارهم.

وأوضح المعهد المختص، أن المكونات المناعية المحورية تصل بكثرة للأطفال ممن يتغذون بواسطة الرضاعة الطبيعية، حيث أن أجسامهم في تلك الفترة لم تنتج بعد ما يكفيهم للوقاية عبر الأجسام المضادة الواقية.

واعتقد خبراء المعهد الروسي، أن أفضل حل للأم المصابة بفيروس كورونا الانفصال عن الطفل مع الحفاظ على التغذية الطبيعية له عبر الحليب الطبيعي للطفل بطريقة غير مباشرة.

وألفت المعهد، إلى أنه وبالرغم من كون الأطفال ذوي التغذية الصناعية يتحملون جائحة فيروس كورونا بصعوبة كبيرة، ولكنهم ليسوا عرضه للإصابة بمتلازمة الالتهابات المتعددة، والتي يعتبرها علماء الأوبئة من أخطر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

وأظهرت الدراسة التي أجراها معهد الأبحاث المركزي الروسي بعلم الأوبئة، أن حصة جميع الأطفال بروسيا تمثل نسبه من 8 لـ10٪ من حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما أن أكثرها شدة التي تصيب الأطفال ممن يقل أعمارهم عن عام واحد، ومن يتم تغذيته بشكل صناعي، بحسب "روسيا اليوم".

WhatsApp
Telegram