المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 أعراض شائعة تدل على الإصابة بالسرطان.. منها صعوبة البلع

أهل مصر
سرطان المريء
سرطان المريء

عادة ما يصعب تشخيص الإصابة بالسرطان بشكل مبكر؛ لأن هناك عددا من الأعراض الشائعة التي لا تسبب مشكلات مثل الضعف العام أو ما شابه، وتتغاضى فئة كبيرة من المعرضين للمرض عن تلك العلامات، والتي تنذر بالإصابة بالسرطان.

وأشار موقع "ديلي ستار"، إلى أن الأطباء الذين شاركوا باستطلاع أجرته المجلة، كشفوا عن 5 أعراض غير متوقعة تؤدي لنمو الأورام في الجسد، ولا يهتم بها الغالبية العظمى من الناس.

ومن تلك الأعراض الخمسة التي تدل على الإصابة؛ صعوبة في بلع الطعام وهي الإشارة التي تعكس الإصابة بسرطان المرئ، كما يظهر تدلي بالجفون، يشير إلى نمو ورم بالرئتين، وتظهر بحة في الصوت، وهو ما يعني بدء الإصابة بسرطان الحنجرة.

ونصح الأطباء، بالمسارعة في استشارة الطبيب الأخصائي حال عدم زوال انتفاخ وجد في البطن، وذلك لأن هذا يشير لوجود سرطان بالمبيض، كما يجب الاهتمام بمراقبة لون البول، حيث أن اللون البني الغامق يشير لسرطان البنكرياس، أما وبالنسبة للون البول المائل للحمرة، فيعكس أن المريض مصاب بسرطان الكلى، أو المثانة أو البروستاتا.

وأشار الموقع إلى أن أحد الأطباء المشاهير في علم الأورام أعلن من قبل، أن تكوّن الجلطات الدموية يشير للإصابة بالسرطان؛ ولذا ينصح في حال حدوث جلطة دموية، الخضوع لفحص شامل من أجل تحديد السبب وكذا استبعاد الإصابة بالسرطان.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشارك في مؤتمر دعم السودان بباريس غدًا