اعلان

تعرف على أنواع الشاي وخطورته على الصحة

شاي بالنعاع
شاي بالنعاع

يوجد للشاي الكثير من الفوائد الصحية التي تعود على الفرد نتيجة تناوله إياه بشرط عدم الإسراف في الكميات التي يتعرض لها الشخص يوميا حتى لا يؤثر ذلك على الصحة العامة للجسد، ولعدم الإضرار بالصحة العامة للجسم.

ونصح موقع 'ديلي ستار'، أنه وبالرغم من تعدد فوائد الشاي بكافة نكهاته، يجب أن يأخذ المرء في الاعتبار كون أنواع الشاي المختلفة تؤثر على الحالة الصحية للجسد، وأوضحت عددا من أنواع الشاي المختلفة التي تشكل ضررا كبيرا على الصحة:

شاي السنفيتون

يستخدم شاي السنفيتون منذ القدم وعلى نطاق واسع من الدول نظرا لما يتميز به من خصائص علاجية كبرى، ويحتوي على مادة 'قلويدات بيروليزيدين' والتي يمكن أن تسبب تلف شديد للكبد، حيث أنه وفقا لمقال تم نشره في عام 2004، واستعان به الموقع؛ فإن الشاي المصنوع من أوراق السنفيتون يؤدي لتسمم في الكبد.

شاي النعناع

لا يعرف البعض كون تناول شاي النعناع بشكل منتظم يسبب ضررا على الصحة مع مرور الوقت، وذلك لأن العنصر النشط في النعناع يسمى بـ'المنثول'، ويؤثر على أنظمة التدفئة والتبريد البيولوجية للجسم.

شاي الليمون

يؤدي شاي الليمون لعواقب كبيرة على صحة الفم، حيث أن الشاي مع نكهة الليمون المضافة يحتوي على مستويات أعلى من الرصاص مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، ويحتوي على مستويات أعلى من الفلوريد والحموضة، ما يؤدي إلى تسوس الأسنان وظهور التقرحات في الفم.

الشاي الأسود

يؤثر الشاي الأسود فقط حال تناوله بكميات كبيرة عدة مرات يوميا لبعض الآثار الجانبية الضارة لما يحتويه من نسب عالية من الكافيين، كما يسبب زيادة مشاعر القلق والتوتر والأرق.

ويعتبر الشاي الأسود غني بالأوكسالات والتي يمكن أن تتراكم في الأنسجة لدى بعض الأشخاص وتؤدي لآلام في المفاصل والمسالك البولية وظهور آلام في المثانة.

شاي العرقسوس

بالنسبة لمرضى ضغط الدم، فيجب عليهم الابتعاد تماما عن شاي العرقسوس، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم بشكل مفرط، ما يكون له عواقب وخيمة على الصحة العامة للفرد.

WhatsApp
Telegram