اعلان

أشخاص يجب عليهم تجنب تناول الخضراوات النيئة.. تعرف عليهم

الخضار والفاكهه
الخضار والفاكهه

يلجأ بعض المرضى وبشكل خاطئ، لتناول عددا من الخضراوات النيئة، ظنا منهم إحتوائها على عدد أكبر من الفيتامينات بدلا من طهيها، وهو الأمر الذي نفته خبيرة التغذية الروسية يكاترينا بورلييفا.

وأوضحت، أنه لا يجوز لمن يعاني القرحة أو أمراض الجهاز الهضمي تناول أي خضراوات نيئة، خلال تفاقم المرض لديهم، كما نصحت الطبيبة الأشخاص الذين يعانون مثل تلك الأمراض تناول الخضار والفواكه المطبوخة أو المغلية أو المحضرة في الفرن.

وأكدت الطبيبة، أن الرأي الذي يتداوله البعض بخصوص كون الخضراوات النيئة أكثر فائدة من المطبوخة، فيحتوى الملفوف "الكرنب" النيء على نسبة عالية من فيتامين С، ويتحلل عند طهيه، ولكن غالبا ما يسبب الكرنب النيء تشكيل الغازات والانتفاخات في البطن، أما وبالنسبة لطبخ الكرنب، فيقلل احتماليه حدوث الانتفاخ.

وشددت الخبيرة، بأن بعض الخضروات تحتوي على مواد يجرى امتصاصها بشكل أفضل عند طهيها.

وأكدت الخبيرة، أن الدراسات الحديثة أثبتت بأن "الليكوبين" يقلل خطر الإصابة بالسرطان، كما يحسن امتصاص الجسم لتلك المادة بالأمعاء عبر طهي الأطعمة التي تحتوي على الليكوبين، مع استخدام الدهون، ولكن وكلما ارتفعت درجة حرارة طهي الطعام المحتوي على الليكوبين، فيزداد تفككه وانهياره كما يحدث للطماطم والبطيخ الأحمر والجريب فروت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة