اعلان

7 أطعمة تساعد على سرعة حرق الدهون.. أبرزها البيض

أطعمة حارقة للدهون
أطعمة حارقة للدهون

نصح عدد من خبراء الصحة والتغذية بتناول الأشخاص لمجموعة من الأطعمة التي ثبت علميا أهميتها في حرق الدهون، والمساعدة على فقدان الوزن حتى يصل الشخص إلى الجسم المثالي الذي يريده، ونشر موقع 'ديلي ميل' عددا من تلك الأطعمة والتي تتمثل في:

- التونة

تعتبر واحدة من أفضل مصادر البروتين الخالية من الدهون، كما أظهرت إحدى الدراسات أن المكملات؛ كأحماض أوميجا 3 الدهنية ذات قدرة عميقة على التخلص من الدهون في منطقة البطن.

أطعمة حارقة للدهونأطعمة حارقة للدهون

- البيض

أشارت أحدث الأبحاث إلى أن تناول البيض مع السلطة يساعد على امتصاص مزيدا من العناصر الغذائية الحارقة للدهون، حيث تحتوي البيضة الواحدة على 70 سعرا حراريا، ومليئة بفيتامين ب، وكذا الكولين المرتبط نقصه بالجينات المسببة لتراكم الدهون في البطن.

أطعمة حارقة للدهونأطعمة حارقة للدهون

- الطماطم المجففة

اكتشف الباحثون اليابانيون مؤخرًا، أن الطماطم المجففة يمكنها تنشيط الحمض النووي للشخص، وتعزز من حرق المزيد من الدهون، ومليئة أيضا بالبيتا كاروتين والليكوبين، وهما أحد مضادات الأكسدة القوية التي تزيل المركبات الضارة وتعزز تخزين الدهون.

كما كشفت إحدى الدراسات مؤخرا، أن الأشخاص ممن يتناولون وجبات تحتوي على البيتا كاروتين والليكوبين لديهم خصر أصغر ودهون أقل بمنطقة البطن.

أطعمة حارقة للدهونأطعمة حارقة للدهون

- الجريب فروت

يعزز شرائح الجريب فروت قدرة الجسد على حرق الدهون، وتحتوي على مركبات الفلافونويد المحفزة على إنتاج هرمون 'الأديبونيكتين' المشاركة في تكسير دهون الجسد، حيث أشارت الأبحاث لأن الجريب فروت يحرق السعرات الحرارية ويفتت دهون الجسد ويقلل الشهية.

أطعمة حارقة للدهونأطعمة حارقة للدهون

- الفاصوليا الحمراء

كشفت الأبحاث السابقة، أن الألياف القابلة للذوبان يمكنها تقليل دهون البطن، وأوضحت إحدى الدراسات السابقة، أنه ومع كل زيادة بمقدار 10 جرامات بالألياف القابلة للذوبان، تنخفض الدهون نسبة 3.7% على مدار 5 سنوات.

- الفستق

يحتوي على 100 سعر حراري لكل 30 حبة، بالإضافة لفيتامين B6 المكافح لهرمون الإجهاد 'الكورتيزول' والمرتبط بشكل مباشر بدهون البطن.

أطعمة حارقة للدهونأطعمة حارقة للدهون

- الخوخ

يعتبر تناول شرائح الخوخ أفضل الطرق للتنحيف، كما أظهرت الأبحاث أن الخوخ يساعد بدرء متلازمة التمثيل الغذائي ويحد من كمية الدهون التي يمكن للخلايا امتصاصها، كما يعتبر الخوخ أحد أفضل المصادر الغذائية للبكتين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون