اعلان

العمر المناسب لتقديم الحليب البقري للأطفال

متي نغطي الطفل الرضيع الحليب البقري
متي نغطي الطفل الرضيع الحليب البقري

تتساءل العديد من الأمهات عن الوقت المناسب الذي يمكن خلاله للطفل الرضيع أن يتناول الحليب البقري، لذلك توضح السطور القادمة متى يمكن للأطفال الرضع تناول حليب البقري.

كشف موقع' هيلث لاين'، أن معظم الأمهات ينتظرن عيد الميلاد الأول لتقديم حليب البقر لأطفالهن، وعادة ما تكون هذه هي النقطة التي يمكنك عندها البدء في تقديم حليب البقر لطفلك.

بلوغ الطفل العام الأول

وأكد الموقع، أنه حتى لو كانت الأم تحب الرضاعة الطبيعية وتخطط للاستمرار لفترة من الوقت ، فإن القدرة على استبدال بعض من هذا الذهب السائل بالحليب كامل الدسم سيوفر لك دقائق ثمينة في جدولك الزمني، وفي الوقت نفسه، فإن علب الحليب الاصطناعي باهظة الثمن مثل الذهب السائل الفعلي ، لذلك لن يفوت أي من الوالدين صرف هذه النقود.

متي يجب أن يتناول الأطفال حليب البقر؟

متي نغطي الطفل الرضيع الحليب البقريمتي نغطي الطفل الرضيع الحليب البقري

وأضاف الموقع، أنه وفقًا لمستشفى الأطفال في فيلادلفيا، يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة البدء في شرب حليب البقر بدلاً من حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي.

وبين الموقع، أنه يجب أن يكون اللبن حليبًا كامل الدسم، وليس نسبة مئوية منخفضة أو منزوع الدسم، لأن الدهون المتضمنة مفيدة لدماغ الطفل، والذي يمر ببعض التطور المهم جدًا في أول عامين من حياته.

وأوضح الموقع، أنه يجب أن يسأل الطبيب عن ما إذا كان هناك حالات وجود تاريخ عائلي أو خطر الإصابة بالسمنة أو أمراض القلب ، يجب على مقدمي الرعاية مناقشة الخيار الأنسب للحليب مع طبيب الأطفال.

لماذا من المهم الانتظار حتى 12 شهرًا لتناول الرضيع الحليب البقري

متي نغطي الطفل الرضيع الحليب البقريلماذا يجب أن ننتظر سنة

ويدرك الكثير أنه من المغري البدء في إدخال الحليب قبل 12 شهرًا بقليل، ولكن لا يجب أن تقفز إلى الأمام هنا. ويحتوي حليب الأم والحليب الاصطناعي على الحديد وفيتامين ج والعناصر الغذائية الأخرى، وكثير منها غير مدرج في حليب البقر، أو على الأقل بكميات عالية بما يكفي لنمو طفلك.

ويمكن بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك عامًا واحدًا، سيكون قادرًا على تعويض العديد من العناصر الغذائية المفقودة، باتباع نظام غذائي شامل يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي