المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسئول بصحة جنوب اليمن يطالب بتأجيل الأفراح للحد من انتشار فيروس كورونا

أهل مصر
سالم الشبحي
سالم الشبحي

طالب سالم الشبحي، رئيس الصحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس لجنة مجابهة فيروس كورونا باليمن، والقائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن عضو لجنة الطوارى في محافظة عدن، جميع الجنوبيين بأخذ الحيطة والحذر وأخذ كافة الاحترازات، والتبعاد الاجتماعي وتأجيل الأعراس والاجتماعات العامة.

وأكد الشبحي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه عمل على التواصل مع المحافظات و إدارات المستشفيات والمحاجر ومراكز العزل، وتم تقديم المساندة والإرشادات والنصائح، لتنظيم وكيفية عملية الفرز، وتمنى أن تطبق في جميع مستشفيات الجنوب وبكل المحافظات، و أوضح أن عملية الفرز الأولية للحالات تتم قبل دخولها إلى الأقسام .سالم الشبحيسالم الشبحي

وأضاف رئيس لجنة مجابهة فيروس كورونا باليمن، أنه يتم توزيع الحميات البسيطة والمتوسطة إلى أقسام الحميات المتعارف عليها، وأما حالات كورونا المؤكدة والمشتبهة تحال إلى أقسام ومحاجر كورونا وتعالج هناك.

وأشار إلى أنه يتم استقبال حالات الحوادث والإصابات والأمراض الباطنية الاخرى ،كما هو معتاد في الحوادث والطواريء ويمنع إغلاق الحوادث والطوارى نهائيا، وسيتخذ الاسبوع القادم أيضا جملة من القرارات الإضافية والإحترازية، وتمنى من الجميع المساندة والمساعدة لتخطي أزمة كورونا.

وأوضح رئيس الصحة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، أن تنظيم سير العمل والالتزام بالنصائح والإرشادات، سيجعل جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في الجنوب تقدم خدماتها أمام المواطنيين وهذا واجبها الطبي والإنساني. سالم الشبحيسالم الشبحي

وطالب الشبحي، بأن يلتزم الجميع بطبيق كافة الاحترازات والحفاظ على السكينة العامة وعدم خلق الخوف والهلع بين المواطنيين، حيث إن فيروس كورونا أصبح متعارف عليه عالميا ومحليا.