اعلان

أطعمة تهدئ من حموضة المعدة.. أبرزها البطاطس

أطعمة تقلل من حموضة المعدة
أطعمة تقلل من حموضة المعدة

يعاني الكثيرون من حموضة المعدة، حيث يشعر الشخص بألم وتهيج خاصة بعد تناول أطعمة معينة، وستوضح السطور القادمة أطعمة تهدئ المعدة.

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يحدث ارتداد الحمض عندما يكون هناك ارتجاع حمضي من المعدة إلى المريء، حيث يحدث هذا بشكل شائع ولكنه قد يسبب مضاعفات أو أعراضًا مزعجة، مثل حرقة المعدة، أحد أسباب حدوث ذلك هو ضعف أو تلف العضلة العاصرة للمريء السفلية، عادة ما يتم إغلاق LES لمنع الطعام في المعدة من الصعود إلى المريء.

وأكد الموقع، ان الأطعمة التي تتناولها تؤثر على كمية الحمض التي تنتجها معدتك، حيث إن تناول الأنواع الصحيحة من الطعام هو مفتاح السيطرة على ارتداد الحمض أو مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، وهو شكل حاد ومزمن من الارتجاع الحمضي.

وأضاف الموقع، أنه تنجم أعراض الارتجاع عن ملامسة حمض المعدة للمريء والتسبب في تهيج وألم، إذا كان لديك الكثير من الأحماض، يمكنك دمج هذه الأطعمة المحددة في نظامك الغذائي للتحكم في أعراض ارتداد الحمض، لن تعالج أي من هذه الأطعمة حالتك، ويجب أن يعتمد قرارك باستخدام هذه الأطعمة المحددة لتهدئة الأعراض على تجاربك الخاصة معها.

1. الخضار

الخضار الخضار

تعتبر الخضروات منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسكر، وتساعد في تقليل حموضة المعدة، تشمل الخيارات الجيدة الفاصوليا الخضراء والبروكلي والهليون والقرنبيط والخضروات الورقية والبطاطس والخيار.

2. الزنجبيل

الزنجبيلالزنجبيل

الزنجبيل له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، وهو علاج طبيعي للحموضة المعوية وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. يمكنك إضافة جذر الزنجبيل المبشور أو المقطّع إلى الوصفات أو العصائر أو شرب شاي الزنجبيل لتخفيف الأعراض.

3. دقيق الشوفان

الخضار دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان هو المفضل في وجبة الإفطار، وهو عبارة عن حبوب كاملة ومصدر ممتاز للألياف، تم ربط النظام الغذائي الغني بالألياف بانخفاض مخاطر الإصابة بالارتجاع الحمضي، تشمل خيارات الألياف الأخرى الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والأرز المصنوع من الحبوب الكاملة.

WhatsApp
Telegram