اعلان

فوائد زيت الجريب فروت الصحية.. فقدان الوزن وتعزيز المناعة

فوائد زيت زيت الجريب فروت الصحية.. فقدان الوزن وتعزيز المناعة
فوائد زيت زيت الجريب فروت الصحية.. فقدان الوزن وتعزيز المناعة

يتجاهل الكثيرون فوائد زيت زيت الجريب فروت، على الصحة ويبحث وراء علاجات كيميائية لتحقيق بعض الاغراض التي يبحث عنها، ولكن قد تحقق الزيوت الطبيعية كثير من الفوائد التي لامثيل لها للصحة وخاصة للنساء، ونكتشف سويا فوائد زيت الجريب فروت الصحية.

حيث يتميز زيت الجريب فروت برائحة منعشة وحمضية، والتي عند استنشاقها تعطي دفعة من الانتعاش، وهذا العطر يريح عقلك وجسمك، ومن ثم، يتم استخدامه في العلاج بالروائح، إلى جانب الزيوت الأساسية الأخرى، كما أنه يتم استخدامه لتخفيف الضغط النفسي والاكتئاب ومرض ما بعد الولادة في المرضى الذين يعانون من الصدمات الشديدة والمخاض والعلاجات القاسية، وفقا لموقع 'stylecraze'.

لذلك ينصح باستخدام زيت الجريب فروت للعلاج بالروائح، من خلال إضافة زيت الجريب فروت إلى الرذاذ الخاص بك وشاهد كيف يجلب 'الروح' ويعيدها في الاتي:

يساعد على فقدان الوزن

وفقًا لدراسة، فإن زيت الجريب فروت، عند استنشاقه، يزيد من نشاط الأعصاب، ما يتسبب في انهيار الدهون، وتحللها ويتحكم في ضغط الدم ويقلل من تناول الطعام.

بطريقة ما، كما يرتبط هذا الانخفاض في الشهية بفقدان الوزن، حيث لا تشعر بالحاجة إلى الإفراط في تناول الطعام في ساعات غريبة.

خصائص مضادة للميكروبات

تُظهر مستخلصات الجريب فروت خصائص مضادة للبكتيريا، خاصةً ضد البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة، ولا يمكن قتلها باستخدام الجرعات المعتادة من المضادات الحيوية، ضع زيت الجريب فروت أو استنشق جوهره إذا كنت معرضًا أو مصابًا بعدوى بكتيرية.

حيث أظهرت الدراسات، أن هذا الزيت العطري يمكن أن يعالج الإلتهابات الفطرية التي تسببها المبيضات البيضاء، الرشاشيات النيجر، والبنسيليوم كريسوجينوم .

يمكنك أيضًا استخدام زيت الجريب فروت للتحكم في الالتهابات الفيروسية الأكثر شيوعًا مثل الأنفلونزا، حاول إضافة الزيت إلى ناشر الهواء عندما تكون مصابًا بالأنفلونزا للحصول على تأثير مهدئ، يمكنك أيضًا إضافته مع مزيل احتقان الأنف إلى حمام البخار.

يعالج القلق والاكتئاب

نظرًا لتركيبته الكيميائية، يمكن لزيت الجريب فروت، إلى جانب الزيوت الأساسية الأخرى، تهدئة الأعصاب المتوترة.

يمكن أن يساعد التدليك بزيت الجريب فروت في محاربة القلق قبل الجراحة بين المرضى بسبب العمليات الجراحية - مما يقلل الاعتماد على التخدير.

يمكن إدارة الاكتئاب بكفاءة باستخدام العلاج بالروائح، يحفز زيت الجريب فروت عقلك على إنتاج هرمونات ترفع من مزاجك وروحك.

يساعد على حرق الدهون والسيلوليت

يمكن أن يؤدي التدليك المنتظم للجسم بالكامل لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة بزيت الجريب فروت، مع الزيوت الأساسية الأخرى، إلى تقليل الترهلات في البطن، كانت هذه النتيجة وفقًا لدراسة أجريت على النساء اللائي تجاوزن سن الخمسين.

كما يعمل على النساء الأصغر من 50 عامًا أيضًا، حيث يمكن أن يساعد تدليك الجسم بالكامل في تنسيق قوامك بالكامل، وليس فقط السيلوليت.

لذا، احصلي على زجاجة من هذا الموقد الدهني إذا كنت بحاجة إلى شكل الساعة الرملية الآن.

يحفز جهاز المناعة

زيت الجريب فروت غني بمضادات الأكسدة، ما يجعله أحد أفضل مقويات جهاز المناعة، كما أنه ينظف الجسم من السموم والجذور الحرة ويضمن عمل الجهاز اللمفاوي بسلاسة، للوقاية من الشيخوخة المبكرة وفقدان الذاكرة وفقدان البصر.

WhatsApp
Telegram