اعلان

هل التمر يسبب السمنة؟.. دراسة أمريكية تكشف الأمر

التمر
التمر

يعد التمر نظامًا غذائيًا أساسيًا لممارسي الإسلام في جميع أنحاء العالم، وهو أحد الفاكهة الافتتاحية المهمة خلال موسم الصيام، وهو سنة نبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، إلا أن معظم متبعي الأنظمة الغذائية أو الدايت يتسائلون هل يجعلني التمر سمينة؟ وهل سيساعد في زيادة وزني؟.

حقائق عن التمر

كشفت موقع' هيلث لاين'، أنه يعتبر التمر هو في الأساس فاكهة استوائية تزرع على أشجار النخيل، حيث تُعرف علميًا باسم Phoenix Dactylifera وهي واحدة من أكثر الفواكه الصحية في جميع أنحاء العالم، حيث تندرج تحت فئة الفاكهة الجافة، وتعد التمور ذات قيمة غذائية عالية ولذيذة للغاية.

وأكد الموقع، أنه تلعب التمور أيضًا دورًا مهمًا في التراث الثقافي للعديد من دول الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ الاسم مشتق من أصول يونانية تتبع الاسم Gaktulos، والذي يترجم باللغة الإنجليزية إلى مصطلح 'أصابع' كقصيدة للشكل الغريب للفاكهة، وتُعرف أشجار النخيل علميًا باسم Phoenix Dactylifera وتنتمي إلى عائلة Arecaceae.

هل أكل التمر يجعلني سمينة؟

وأضاف الموقع، أنه تشتهر التمر بمحتواها العالي من السكريات الطبيعية، والتمر من الفواكه الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والسكر، ومن المعروف أن هذه العناصر تبقيك سمينًا، ولكن ذلك فقط إذا تناولت التمر بإفراط، فمن المؤكد أنه يمكن أن يجعلك تكتسب وزنا أكبر قليلا.

التمر وإنقاص الوزن

التمر

وبين الموقع، أنه يعتبر تناول التمر باعتدال يمكن أن يساعدك في إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية، والتغذية التي يمكن أن تقلل من شغفك بالأطعمة الدهنية.

أخطر أنواع التمر

التمر

يعد محتوى السعرات الحرارية في التمور من أهم الحقائق التي تزيد من تفضيل هذه الفاكهة في الشرق الأوسط، ويمكن ملاحظة أن التمور المجففة تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية مقارنة بالفاكهة الطازجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً