اعلان

طبيب بدون أجر.. هذه الوجبة تعمل كمضاد للأكسدة في افطارك

التمر
التمر

لا تخلوا مائدة في رمضان من التمر على الإفطار، ويجهل الكثير من الناس فوائد التمر الخفية لا سيما طبيًا، وأنه طبيب بدون أجر متواجد معنا على سفرة الإفطار، وسنتحدث اليوم عن دور التمر كمضاد للأكسدة والأمراض التي يقي منها الجسم عبر هذا الدور.

الكاروتينات

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أن مضادات الأكسدة هي في الأساس مركبات موجودة في الكاروتينات الموجودة بالتمر، وهي مواد معروفة بقدرتها على الحد بشكل كبير من فرص التنكس البقعي الذي يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على صحة العين، وتشتهر الكاروتينات أيضًا بقدرتها على عمل العجائب لقلبك. 

واكد الموقع، أنه تعد صحة القلب واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا في سيناريو الصحة اليوم ويمكن أن يساعد استخدام التمر في تعزيز صحة القلب بشكل أفضل.

الفلافونويد

التمر

كما يحتوي التمر أيضًا على مركبات الفلافونويد، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تفيد جسمك من خلال المساعدة في العديد من المشكلات.

وبين الموقع، أن هناك أيضًا مؤشرات تثبت أن مركبات الفلافونويد يمكن أن تساعد الإنسان أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

حمض الفينول

التمر

كما لا يمكن ذكر دور التمر دون المرور على حمض الفينول الغني به التمر، وهو أحد مضادات الأكسدة التي نوقشت كثيرًا ، وهو معروف بشكل أساسي بان له تاريخ جيد جدًا في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويعمل أيضًا كثيرًا في تقليل فرص الإصابة بأنواع معينة من السرطان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني