اعلان

دون اللجوء للأدوية.. التمر يساعدك على الهضم

التمر
التمر

يعتبر التمر من الأساسيات المتواجدة على مائدة الإفطار الرمضانية لدى جميع المسلمين في كل أنحاء العالم، ويعتقد البعض أن التمر هو مكمل تراثي لمائدتنا فقط، دون أن يعلموا أن له وظيفة حيوية في هضم كل ما نقوم بأكله خلال الافطار، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن التمر يساعد على حركة الأمعاء الصحية، مما يساعد بدوره في الهضم، وذلك للعديد من الفوائد التي يحتويها التمر.

وأكد الموقع، أن أولى تلك الفوائد، هي أن محتوى الألياف في التمر مرتفع للغاية، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية ناجمة عن حركات الأمعاء غير المنتظمة.

التمر

وفي دراسة حديثة أجريت لفهم آثار التمر في الوقاية من المشكلات المتعلقة بالأمعاء والأمعاء مثل سرطان القولون والمستقيم، تم إخضاع مجموعة من 21 شخصًا للاختبار لتناول حوالي 7 تمرات يوميًا، ولوحظ أن لديهم حركات أمعاء منتظمة وإنتاج متكرر للبراز مقارنة بمجموعة أخرى لم يتم تحديد تواريخها.

وأجريت الدراسة لمعرفة ما إذا كانت الألياف غير القابلة للذوبان في التمر يمكن أن تتفاعل مع الميكروبات في الأمعا،ء لتقليل فرص الإصابة بسرطان القولون.

التمر

ولم تظهر النتائج أي زيادة معنوية في التفاعل مع الجراثيم، ولكنها أظهرت زيادة معنوية في انتظام حركات الأمعاء جنبًا إلى جنب مع تكرار إنتاج البراز، كما لوحظ أن تركيز الأمونيا في البراز انخفض بشكل كبير عند تناول التمور بانتظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً