اعلان

أفضل 5 فواكه لإنقاص الوزن في رمضان.. تحارب الدهون

فواكه إنقاص الوزن في رمضان
فواكه إنقاص الوزن في رمضان

تعتبر زيادة الوزن من أكثر ما يزعج البعض خلال شهر رمضان، ويبحثون عن طرق لإنقاص الوزن وتجنب زيادة كيلو جرامات إضافية بسبب العزومات والوجبات الدسمة، ولكن قد يحقق الاستهلاك المنتظم للفاكهة الكاملة تأثير إيجابي على فقدان الوزن، لأن الفواكه غنية بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، كما أنها تساعد في تقليل الجوع ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر والكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك نكتشف أفضل فواكه لإنقاص الوزن في رمضان.

ونرصد في السطور التالية أفضل فواكه إنقاص الوزن في رمضان، في رمضان وفقا لموقع 'stylecraze'.

الجريب فروت

الجريب فروت فاكهة منعشة غنية بالعصارة ومن المعروف أنها تساعد في إنقاص الوزن، لأنها غنية بفيتامين ج والألياف الغذائية، حيث أكدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا نصف حبة جريب فروت قبل الوجبة أظهروا خسارة أكبر للوزن مقارنة بمن تناولوا الدواء الوهمي، كما قللت الفاكهة أيضًا من مقاومة الأنسولين، كما يساعد الجريب فروت أيضًا على تحسين ملف الدهون وضغط الدم وتقليل الالتهاب.

التفاح

التفاح غني بالبيتا كاروتين والماء والألياف والفيتامينات والمعادن، حيث أظهر استهلاك تفاحة كاملة أو عصير تفاح نتائج واعدة لفقدان الوزن، كما وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا التفاح بأي شكل كان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل و30٪ أقل عرضة للإصابة بالسمنة من أولئك الذين لم يستهلكوا التفاح على الإطلاق.

كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح على تقليل أضرار الأكسدة، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أكدت دراسة أخرى أن تناول التفاح والكمثرى تسبب في فقدان وزن أكبر لدى النساء ذوات الوزن الزائد مقارنة بالنساء اللائي يستهلكن بسكويت الشوفان.

البطيخ

يعد البطيخ مصدرًا رائعًا لفيتامين C والمعادن والليكوبين والماء، وتوصلت دراسة إلى أن تناول كوبين من البطيخ يوميًا يمكن أن يزيد الشبع ويقلل الوزن ومؤشر كتلة الجسم وضغط الدم.

الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، وجد العلماء أن مستخلص قشر الليمون يقلل من وزن الجسم وتراكم الدهون في الفئران عن طريق زيادة أكسدة الدهون، كما أظهر نظام التخلص من السموم بالليمون لمدة 11 يومًا انخفاضًا أكبر في وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك، ومقاومة الأنسولين، ونسبة الدهون في الجسم لدى البشر.

استهلك مزيجًا من عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من العسل العضوي، وماء دافئ بانتظام قبل الإفطار في رمضان.

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر غني للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، حيث تؤكد الدراسات البحثية أن تناول نصف إلى حبة أفوكادو يوميًا يزيد الشبع ويقلل من الكوليسترول السيئ ويساعد في الحفاظ على الوزن ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح