اعلان

عميد معهد القلب السابق يكشف فوائد جديدة لمحبي القهوة

بشرى جديدة لمحبي القهوة
بشرى جديدة لمحبي القهوة

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عن أخبار سعيدة لمحب يالقهوة، وفوائد القهوة للقلب والكبد.

وقال الدكتور جمال شعبان، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كما ذكرنا منافع شرب فنجانين أو ثلاثة من القهوة يوميا، حيث أكدت الأبحاث الطبية العلمية الحديثة منافع القهوة الصحية، فهي تمنع أزمات القلب وجلطات الشرايين، كما تساهم في الوقاية من السكتات الدماغية وجلطات المخ.

وأكمل الحديث عن منافع القهوة: الوقاية من تليف الأعصاب والزهايمر والعته المبكر، تمنع سرطان الثدي والقولون، مفيدة لمرضي السكر، تعالج الاكتئاب، تعالج جفاف العين، وتساهم في الوقاية من بعض العدوي الميكروبية المستعصية، كما أكدت دراسة أمريكية أن القهوة من ٣ إلى ٥ فنجان، بما تحتويه من مواد ضد الأكسدة وتقلل الوفيات والوفيات من القلب بصفة خاصة، وتمنع تصلب الشرايين التاجية، ولا تتسبب في الذبذبة الأذينية ولا اختلال كهرباء القلب، ومفيدة للمخ والأعصاب وتمنع الألزهايمر، وتمنع مرض پاركنسون.

وأضاف جمال شعبان: كما تمنع الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وأن القهوة مفيدة للكبد، حيث تمنع سرطان الكبد وتليف الكبد.

وأوضح الدكتور جمال شعبان: أن القهوة قد تكون كلمة السر في الحماية من الكبد الدهني، جاء في مؤتمر عالمي حديث لأمراض الكبد، أن شرب فنجانين من القهوة يحمي من تليف وتشمع الكبد نتيجة دهون الكبد لمرضي الكبد الدهني، وذلك بالاضافة لخفض الوزن ١٠٪؜ خلال سنة وممارسة الرياضة لساعة ونصف كل أسبوع.

جدير بالذكر عدم حصول أي علاج دوائي حتي الان علي موافقة FDA لعلاج الكبد الدهني.

WhatsApp
Telegram