اعلان

طرق تساعدك على العطس لتحسين التنفس.. أبرزها الفلفل والشوكولاتة

طرق تساعدك على العطس بسهولة
طرق تساعدك على العطس بسهولة

يعاني البعض من مشكلة الشعور بكتم النفس والرغبة في العطس، من أجل تحسين التنفس، ومنهم من يشعر أن أكثر ما يتمناه هو العطس ولكنه لايستطيع ما يسبب له الكثير من الإزعاج، فكيف يستطيع الشخص العطس بسهولة، وذلك من خلال بعض الطرق الطبيعية والسهلة والفعالة؟.

ونرصد أبرز طرق بسيطة تجعلك تعطس بسهولة، وفقا لموقع "stylecraze".

شم الفلفل

يمكن للفلفل المطحون، سواء كان أسودًا أو أبيض، أن يحفز العطس، عندما تستنشق كمية صغيرة من هذه التوابل ، يمكن أن تهيج بطانة أنفك، ما يسبب لك العطس.

ويحتوي الفلفل على مركب يسمى بيبيرين ، والذي يمكن أن يهيج أنفك عن طريق تحفيز النهايات العصبية داخل الغشاء المخاطي بداخله، وهذا بدوره يمكن أن يسبب لك العطس حيث يحاول أنفك التخلص من المادة الغريبة التي دخلت إليه.

افرك سقف فمك

يمكنك أيضًا تحفيز العطس عن طريق فرك سقف فمك بطرف لسانك، كل ما عليك فعله هو الضغط على طرف لسانك في الجزء العلوي من فمك وتحريكه إلى أقصى حد ممكن حتى تجد المكان المحدد الذي يؤدي إلى العطس.

ويعمل العصب ثلاثي التوائم أيضًا على طول سقف فمك، وفرك سقف فمك بلسانك يمكن أن يحفز هذا العصب ويحث على العطس.

تناول الشوكولاتة

هذه واحدة من أفضل الطرق للحث على العطس أثناء الاستمتاع به، تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة أو أي شوكولاتة أخرى بها كاكاو إضافي، وراقب نفسك تعطس.

على الرغم من أن السبب الدقيق وراء تحفيز الشوكولاتة مع الكاكاو الإضافي على العطس غير معروف ، إلا أنه قد يكون رد فعل طبيعي لجسمك تجاه الجسيمات الأجنبية الزائدة من الكاكاو التي تدخل جسمك.

مضغ العلكة

يؤدي مضغ علكة واحدة أو اثنتين، بنكهة النعناع، إلى تحفيز العطس أيضًا، استنشاق نكهة النعناع القوية من اللثة هو ما يحفز العطس.

يعمل العطس الناجم عن استنشاق نكهة النعناع القوية هو نتيجة التحفيز المفرط لأي من الأعصاب القريبة من العصب ثلاثي التوائم.، وتحفيز العصب ثلاثي التوائم يمكن أن يدفع المرء إلى العطس.

WhatsApp
Telegram