المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موقع أمريكي يكشف دور السلمون قي نمو دماغ طفلك

أهل مصر
السلمون
السلمون

تريد كل أم من أن يقوم طفلها بعمل أفضل في المدرسة ، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي وبعض أطعمة الدماغ في تعزيز نمو دماغ الطفل، بالإضافة إلى تحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز، ويعد السلمون من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تلعب هذا الدور، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة.

كشف موقع" ويب ميد" أن الدماغ هو عضو جائع للغاية ، أول أعضاء الجسم يمتص العناصر الغذائية من الطعام الذي نأكله ، كما توضح بيثاني ثاير ، MS ، R، أخصائية التغذية في ديترويت والمتحدثة باسم جمعية الحمية الأمريكية أعط الجسم طعامًا غير صحي ، وسيعاني الدماغ بالتأكيد.

تحتاج أجسام النمو إلى أنواع كثيرة من العناصر الغذائية - لكن هذه الأطعمة العشرة الفائقة ستساعد الأطفال في الحصول على أقصى استفادة من المدرسة.

غذاء الدماغ: سمك السلمون

كما تقول أندريا جيانكولي ، MPH ، RD ، أخصائية التغذية في لوس أنجلوس، أن السلمون يعتبر منجم غذائي هام للطفل وذبك لعدد من الإعتبارات والفوائد، ومنها أنه تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية وكلاهما ضروري لنمو الدماغ ووظيفته.

واكدت جيانكولي، أنه أظهرت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من هذه الأحماض الدهنية في نظامهم الغذائي يتمتعون بعقول أكثر وضوحًا ويعملون بشكل أفضل في اختبارات المهارات العقلية، وفي حين أن التونة هي أيضًا مصدر لأوميغا 3 ، إلا أنها ليست مصدرًا غنيًا مثل السلمون.

مصدر للبروتين

وأضافت أخصائية التغذية في لوس أنجلوس، أنه تعد التونة مصدرًا جيدًا للبروتين الخالي من الدهون ، ولكن نظرًا لأنها خالية من الدهون فهي ليست عالية جدًا في أوميغا 3 مثل السلمون المعلب" أيضًا ، تحتوي تونة الباكور "البيضاء" على نسبة زئبق أكثر من التونة الخفيفة المعلبة ، لذلك تنصح وكالة حماية البيئة بتناول ما لا يزيد عن 6 أونصات من تونة الباكور أسبوعيًا.

السلمون بدلاُ من التونة

وتنصح جيانكولي، يتناول المزيد من سمك السلمون: بدلاً من شطائر التونة، اصنع سلطة السلمون للشطائر - سمك السلمون المعلب الممزوج بالمايونيز قليل الدسم أو الزبادي العادي منزوع الدسم والزبيب والكرفس المفروم والجزر (بالإضافة إلى القليل من خردل ديجون إذا كان طفلك يحب المذاق. )، قدميها على الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة - وهو أيضًا غذاء للدماغ.