اعلان

5 علاجات طبيعية لضربة الشمس

ضربة الشمس
ضربة الشمس

عادت شمس الصيف الحارقة مرة أخرى وهذه المرة ، فهي لا ترحم بقدر ما يمكن أن تحصل عليها، بل تؤدي إلي ضربة الشمس، لا تؤدي حرارة الجو هذه إلى عدم الراحة في ممارسة الروتين اليومي فحسب ، بل إن الخروج من المنزل يصبح أقرب إلى المستحيل أيضًا، بقدر ما نرغب في البقاء مختبئين في الداخل في راحة مكيفات الهواء ومبردات المياه ، للأسف ، لدينا جميعًا عمل نعتني به، إذا بدت الحرارة وكأنها تمتص كل طاقتك بمجرد خروجك ، تعتبر ضربة الشمس هي واحدة من أشد أنواع الأمراض المصاحبة لحرارة الصيف الحارقة، لا يهم ما إذا كنت شخصًا سليمًا أم لا ، فالتعرض المفرط لحرارة الصيف يمكن أن يكون قاتلًا، وستوضح السطور القادمة علاجات منزلية لضربة الشمس

ما هي بالضبط ضربة الشمس

كشف موقع' timesofindia.indiatimes' أن ضربة الشمس هي حالة طبية ناجمة عن ارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم التوازن في التثبيط الحراري، عندما تبدأ درجة حرارة الجسم الأساسية في الارتفاع مما قد يتسبب في تلف لا رجعة فيه للدماغ والأعضاء الداخلية الأخرى.

ما هي أعراض ضربة الشمس؟

تعتبر ضربة الشمس هي حالة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية، إذا تعرض جسمك لمستويات خطيرة من الحرارة ، فقد يبدأ في إظهار علامات ارتفاع درجة حرارة الجسم. بعضها:

1- التعرق المفرط

2- الدوار

3. الغثيان

4- الضعف

5- ارتفاع درجة حرارة الجسم

علاجات طبيعية لضربة الشمس

1- اشرب الكثير من السوائل

علاج ضربة الشمس بالماء

أول الأشياء أولاً ، تحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء لمحاربة الجفاف وانخفاض مستويات السوائل في الجسم.

2- المانجو الخام

المانجو الخام

يعتبر مشروب المانجو المهدئ والمنعش سيوفر طاقة فورية لجسمك، مصنوعة من المانجو النيئة والتوابل مثل الفلفل الأسود والملح الأسود ، استهلك هذا المشروب المانجو مرتين على الأقل يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

3- خل التفاح

خل التفاح

أضف 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء البارد وقطعة من العسل، سيساعد هذا الخليط في إعادة ملء الشوارد المفقودة في الجسم.

4- اللبن الزبادي

الزبادي

يعتبر اللبن الزبادي المعروف أيضًا باسم 'chaas' ، مليء بالمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم، لا يتناسب هذا المشروب الصيفي اللذيذ مع الغداء والعشاء فحسب ، بل إنه رائع أيضًا لتناوله بمفرده.

5- عصير البصل

عصير البصل

عندما تقاوم ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب ضربة الشمس ، فإن وضع عصير البصل خلف الأذنين وتحت القدمين وعلى صدرك يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي