المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نصائح تخلصك من صداع الصيف واضطراب الضغط

طرق التخلص من الصداع

أهل مصر
نصائح تخلصك من صداع الصيف واضطراب الضغط
نصائح تخلصك من صداع الصيف واضطراب الضغط

مع درجات الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة والرطوبة وزيادة التعرق، يشعر البعض بصداع وهبوط وتوتر في الضغط، لذلك يبحثون عن طرق وعلاجات للصداع في الصيف ويقع البعض في فخ الأدوية وهذا أمر خاطئ، لذلك نقدم لك نصائح تخلصك من صداع الصيف واضطراب الضغط.

طرق التخلص من الصداع

يصاب البعض بالصداع عندما يتغير الطقس، والأمر يزداد في الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة، تؤثر أيضا على صحتنا الجسدية والعقلية، وتظهر أعراض الصداع النصفي، وهناك من يصاب بالضط المرتفع في فصل الصيف، وآخرون الضغط المنخفض، كل هذا يجعل أجسادنا خارج نطاق السيطرة، والاحساس بالصداع وهي أكثر الأعراض شيوعا في الصيف، بجانب الغثيان وخلافه، لذلك يقدم أخصائي أعصاب عدة نصائح تخلصك من صداع الصيف واضطراب الضغط في الصيف، وفقا لموقع "glamourmagazine".

- شرب الماء إلزامي تناول 2 لتر من الماء في اليوم خلال فصل الصيف.

- تناول مزيل للالم

يمكن أن يؤدي الباراسيتامول إلى تحقيق هذا، ولكن تأكد من الالتزام بالجرعة الموصى بها.

حافظ على رطوبتك

قوم لتناول 2-3 لترات من H2O يوميًا للحد من الألم، إذا لم تحصل على كمية كافية من السوائل، يتقلص دماغك مؤقتًا، ومن هنا يأتي الألم، ولكن بمجرد أن تكون على متن الترطيب بالكامل، يعود عقلك إلى حالته المعتادة، ولا تفوت وجبات الطعام.

وتنخفض مستويات السكر في الدم إذا لم يكن لديك أي طعام لفترة من الوقت، ما يؤدي بعد ذلك إلى إفراز جسمك للهرمونات التي تخبر جسمك بالجوع، وتزيد هذه الهرمونات من ضغط الدم وتضيق الأوعية الدموية؛ الأمر الذي يتجسد على شكل صداع، لذلك تأكد من أنك تستهلك طاقتك في الإفطار والغداء والعشاء.

ممارسة الرياضة

الرياضة تقوم بإفراز الإندورفين أو كما تسمى الهرمونات السعيدة، وهي أيضًا مسكنات الألم الطبيعية في الجسم ، وبالتالي تعمل على التخلص من آلام الرأس.

التأمل الاسترخاء

إن التدليك والتأمل واليوجا يمكن أن تصنع العجائب لصداع الضغط الجو، بنفس الطريقة التي تحفز بها التمارين على إطلاق الإندورفين.

اعلان