اعلان

أفضل 4 أطعمة تساعد على خفض الكوليسترول

الخضار والفاكهة تخفض الكوليسترول الضار

أفضل أطعمة تساعد على خفض الكوليسارول
أفضل أطعمة تساعد على خفض الكوليسارول

توجد أدلة جيدة على أن اتباع نظام غذائي صحي للقلب يمكن أن يحسن نسبة الكوليسترول في الدم وصحة القلب، ويعاني الكثير من الناس من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار، ويوصف الطبيب أدوية لخفض الكوليسترول، وستوضح السطور القادمة الأطعمة الأفضل في المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول لديك.

1- الخضار والفاكهة

الخضار والفواكه

كشف موقع' heartfoundationا' أنه يعتبر تناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الملونة كل يوم يمكن أن يساعد في حمايتك من أمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، حيث تحتوي العديد من الخضار والفاكهة على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول وخفض الكوليسترول الضار LDL في الدم.

نصيحة: اتركي القشرة على الخضروات مثل اليقطين والكمارا والجزر لتعظيم تناول الألياف، استخدم قشر البرتقال والليمون في التتبيلات والصلصات.

2- الأطعمة الغنية بالدهون الصحية للقلب

يعتبر تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية للقلب الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة تزيد من مستويات الكوليسترول الحميد 'الجيد' في الدم، تحتوي هذه الأطعمة على دهون صحية للقلب.

3-الأفوكادو

4- الأسماك الزيتية

الأسماك الزيتية

الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسردين والسلمون

المكسرات 

البذور

الزيتون والزيوت النباتية والأطعمة القابلة للدهن تناول هذه الأطعمة بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة (الزبدة والقشدة ودهون اللحوم) يحسن نسبة الكوليسترول في الدم، سيقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب

نصيحة: جوز الهند وزيت النخيل والعديد من الأطعمة الجاهزة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وتزيد من نسبة الكوليسترول الضار LDL.

قم بالتبديل إلى الدهون الصحية للقلب والأطعمة الكاملة حيثما أمكن ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً