اعلان

احذر.. عادات غذائية تدمر مناعتك وتهزمك في معركة كورونا

عادات غذائية تدمر مناعتك

عادات غذائية تدمر مناعتك
عادات غذائية تدمر مناعتك

مع عودة انتشار فيروس كورونا والحديث عن الموجة الرابعة، يشدد الأطباء على أهمية الاهتمام بالتغذية السليمة ورفع مناعة الجسم التي تعتبر السلاح الأهم ضد فيروس كورونا، ولكن يقع البعض في خطأ التغذية السيئة، ويتبع أسوأ عادات الأكل التي تضعف المناعة، لذلك نكشف لك عادات غذائية تدمر مناعتك، يجب تجنبها في ظل جائحة فيروس كورونا التي لا تنتهي بعد.

عادات غذائية تدمر مناعتك

ونرصد في السطور التالية عادات غذائية تدمر مناعتك، وفقا لموقع' eatthis'، كالتالي:

استهلاك الكثير من السكر

الكثير من السكر في نظامنا الغذائي يمكن أن يضعف مناعتنا بمرور الوقت، حيث ربطت الدراسات تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف بانتظام إلى ضعف وظائف المناعة ، وذلك لأن خلايا الدم البيضاء وهي الخلايا المشاركة في مكافحة العدوى تتأثر سلبًا من خلال الاستهلاك المفرط للسكر مما قد يمنع حدوثها من مكافحة العدوى بكفاءة.

الملح

اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم وغني بالأطعمة المصنعة يمكن أن يؤدي إلى التهاب في الجسم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، ويمكن للملح أن يقمع الاستجابات المضادة للالتهابات وحتى يغير ميكروبيوتا الأمعاء، والتي لها دور رئيسي في وظيفة المناعة في الجسم، كما تم ربط الاستهلاك العالي للصوديوم بتفاقم أمراض المناعة الذاتية الموجودة مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي ومرض الاضطرابات الهضمية والذئبة.

عدم الحصول على ما يكفي من الفاكهة والخضار

نحتاج إلى كمية جيدة من الفواكه والخضروات في نظامنا الغذائي لدعم جهاز المناعة لدينا، حيث تحتوي الفواكه والخضروات على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، وهذه المركبات ضرورية لدعم تفاعلات جهاز المناعة لديك ومحاربة العدوى.

نقص فيتامين د

يعتبر فيتامين ' د' هو أحد أهم العناصر الغذائية لدعم نظام المناعة الصحي ، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات المعروفة بتعزيز وظيفة الخلايا المناعية.

فمن المهم الحصول على فيتامين د من المكملات من أجل تعزيز مناعتك لكن تأكد من التحدث إلى طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل اتخاذ أي قرارات بشأن المكملات في نظامك الغذائي.

الكحول

تناول الكحول يمكن أن يكون له تأثير سلبي على مناعتنا، حيث إنه يثبط استجابة الجسم المناعية للعدوى، لأنه مع استهلاك الكحول يمكن أن يستغرق الجسم وقتًا أطول للتعرف على العدوى النامية والاستجابة لها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024