اعلان

الشوكولاته الداكنة.. الأداة العلاجية الأبرز لمحاربة الاكتئاب

الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة

يشعر الكثير من الناس بالإحباط والحزن الذي يؤدي إلى كثير من الاكتئاب، ويلجأون إلى تناول أطعمة مثل الآيس كريم لاعتقادهم أنه يمكن أن يغير حالتهم المزاجية، ولكن يجهلون أن هناك بعض الحلويات الصحية الأخرى، والتي أثبتت الدراسات أنها تشعرك بالسعادة وتحسن مزاجك، مثل: الشوكولاتة الداكنة، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع' هيلث لاين' أنه تبين أن طعم الشوكولاتة اللذيذ ليس هو السبب الوحيد الذي يجعلك تشعر بالدفء والغموض، يمنحك علاج الكاكاو أيضًا دفعة فورية في المزاج والتركيز، وذلك لأن له العديد من الفوائد كالتالي:

1-يحسن تدفق الدم

تقوم مادة الشيكولاتة الداكنة بتحسين تدفق الدم إلى عقلك ، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الحيوية والنشاط ويمنع الاكتئاب.

2-تعزيز الأداء المعرفي

كشفت الأبحاث التي أجرتها الجمعية الصيدلانية البريطانية أن فلافونول الكاكاو يمكن أن يعزز الأداء المعرفي لديك، مما يجعل من السهل الاستمرار في قتله في العمل.

3-الشيكولاتة الداكنة

يعتبر الكاكاو هو مكون الشوكولاتة الذي يفيد جسمك ، لذا فإن الشوكولاتة الداكنة النقية هي أفضل رهان لك إذا كنت ترغب في فوائد تحسين الحالة المزاجية بدون شحم البطن الزائد.

4-كم كمية الشيكولاتة الداكنة

تأكد من عدم المبالغة في ذلك: وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأدوية النفسية السريرية أن بضعة أونصات من الشوكولاتة الداكنة في اليوم هى كل ما تحتاجه لجني الفوائد، تأكد من أنك عندما تنغمس في تناول الشوكولاتة بداخلك ، فإنك تختار من أفضل الشوكولاتة الداكنة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة