اعلان

أضرار شرب القهوة على معدة فارغة

 شرب القهوة على معدة فارغة
شرب القهوة على معدة فارغة
كتب : منة حسين

يفضل الكثير من الناس شرب فنجان القهوة على الريق في صباح يومهم على معدة فارغة، دون أن يعرفوا حجم خطورتها والمتاعب التي تلحق بهم، وبالإضافة إلى أنها مضرة للجهاز الهضمي تعجز المعدة عن هضم القهوة بسهولة.

يجب تناول بعض الوجبات الخفيفة أو بسكوت قبل احتساء فنجان القهوة، وكذلك إضافة الحليب إليها، ويمكن للكثيرين هضم قهوة “إسبرسو” الإيطالية الخفيفة بشكل أفضل من القهوة العادية.

ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم أضرار وخطورة شرب القهوة على معدة فارغة، فشرب كوب من القهوة على معدة فارغة ضار بشكل خاص لأنه لا يوجد طعام آخر لمنع الحمض من إتلاف بطانة المعدة.

1- مشاكل الجهاز الهضمي

تزيد من أعراض اضطرابات الأمعاء مثل متلازمة القولون العصبي (IBS وتسبب حرقة المعدة، والقرحة، والغثيان، وحمض الجزر، وعسر الهضم.

2- ترفع مستويات هرمون التوتر

شرب القهوة على معدة فارغة قد يزيد من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، مستويات الكورتيزول تصل إلى الذروة بشكل طبيعي في وقت الاستيقاظ و تنخفض خلال اليوم، وتعود إلى الذروة مرة أخرى خلال المراحل المبكرة من النوم..

ومن المثير للاهتمام أن القهوة تحفز إنتاج الكورتيزول، وهكذا، يدعي بعض الناس أن تناوله أول شيء في الصباح، عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة بالفعل، يمكن أن يكون خطيرًا.

3- الصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم

شرب كميات زائدة قد يؤدي إلى القلق، والأرق، وخفقان القلب، وتفاقم نوبات الهلع، قد يؤدي أيضًا إلى الصداع والصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأفراد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط