اعلان

يقوي جهاز المناعة.. فوائد عصير الجزر بالبرتقال

عصير الجزر بالبرتقال
عصير الجزر بالبرتقال
كتب : منة حسين

يعتبر عصير الجزر بالبرتقال، من أفضل المشروبات، حيث أنه بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، يوجد بها فيتامينات مختلفة تقوي جهاز المناعة، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

يحتوي عصير الجزر بالبرتقال على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تخليص خلايا الجسم.

ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين، كالجلطات القلبيّة، وانسدادات الشرايين، كما يحمي الجسم من مرض ارتفاع ضغط الدم، ويقوّي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بأمراض الرشح، والإنفلونزا، ويعالج أمراض الجهاز التنفسيّ، مثل التهابات اللوزتين، والحنجرة، والقصبات الهوائيّة، ومرض الربو.

ومن خلال هذا التقرير يستعرض 'أهل مصر'، فوائد عصير الجزر بالبرتقال، ومن أهمها أنه .يقوّي حاسّة البصر، ويزيد من رطوبة العين، ويحميها الجفاف والالتهاب.

فوائد عصير البرتقال بالجزر

1- مضادات الأكسدة

يمتاز كلا من الجزر والبرتقال، باحتوائه على كميات مرتفعة من فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تمنع دخول الجذور الحرة داخل الجسم.

2-تقوية المناعة

يعزز عصير البرتقال والجزر من وظائف جهاز المناعة، والذي يكون أجسام مضادة عند دخول الفيروسات الجسم، ما يؤدي إلى مقاومة الإعياء والمرض وفرص الإصابة.

3-تحسين الرؤية

تساعد الكاروتينات، والمعروفة بمادة البيتا كاروتين الموجودة في فيتامين أ، المتوفرة في الجزر على الوقاية من الأمراض المختلفة، التي تصيب العين.

4-انخفاض ضغط الدم

إضافة نوع من الفواكه أو الخضروات التي تحتوي على النترات الطبيعية، مثل البنجر، يعزز من قيمة عصير البرتقال والجزر، وذلك لقدرته على السيطرة على ضغط الدم المرتفع.

5-الفيتامينات والمعادن

رغم نصيحة الأطباء الدائمة بتناول الفواكه والخضروات كاملة، دون عصرها، للاستفادة من الألياف الغذائية التي تحتوي عليها، والتي تحسن عملية الهضم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية