اعلان

متى يحتاج طفلك إلى نظارة؟.. دراسة تجيب

كيف تكتشف أن طفلك يحتاج إلي نظارة
كيف تكتشف أن طفلك يحتاج إلي نظارة

يمكن أن يكون لمشاكل الرؤية وضعف البصرغير المشخصة وغير المعالجة، تأثير كبير على حياة الطفل، مما يتسبب في معاناة أدائه الأكاديمي في المدرسة وتدهور نوعية حياته بشكل عام، اعتمادًا على مشاكل الرؤية التي يواجهها طفلك، يمكن أن تساعد النظارات الطبية على حل المشكلة، وتوجد علامات تدل على احتياج طفلك إلي نظارة.

كشف موقع' allaboutvision'، أنه إذا كان لديك أي سبب للاعتقاد بأن طفلك قد يحتاج إلى نظارات، بسبب ضعف البصر، فحدد موعدًا لفحص العين مع أخصائي رؤية للأطفال بالقرب منك، حتى عندما يكون كل شيء على ما يرام، توصي جمعية البصريات الأمريكية بفحص عيون الأطفال ما بين ستة أشهر وسنة واحدة، وبين ثلاث وخمس سنوات، ومرة ​​أخرى قبل الصف الأول، وبعد ذلك سنويًا.

وأكد الموقع، أنه لا يعرف الأطفال دائمًا كيف يتكلمون عندما تشعر بضيق في رؤيتهم، لكنهم قد يكونون قادرين على إظهار (أو إخبارك) أن هناك شيئًا خاطئًا بطرق أخرى.

تشمل العلامات التي تشير إلى أن طفلك الصغير قد يحتاج إلى نظارات ما يلي:

علامات تدل على أن طفلك يحتاج إلي نظارة

1- الصداع.

2- الغثيان.

فيما يلي علامات على مشاكل الرؤية التي يجب مراقبتها عند الأطفال في سن المدرسة:

تغطية أو إغلاق إحدى العينين لرؤية أفضل

وأضاف الموقع، أنه يجب عليك بصفتك أحد الوالددين إذارأيت طفلك يغطي عينًا واحدة أثناء مشاهدته للتلفاز أو اللعب على جهاز لوحي أو قراءة كتاب، فقد يعني ذلك أنه يمكن أن يرى بشكل أفضل من عين واحدة ويغطي العين التي تصنع من الصعب التركيز، قد تكون هذه حالة من الغمش (العين الكسولة)، وهي حالة تفشل فيها إحدى العينين في تحقيق حدة البصر الطبيعية.

وأوضح الموقع، أنه لفحص سريع في المنزل، حاول تغطية عيني طفلك واحدة تلو الأخرى، إذا بدأ طفلك في الهياج ، فمن المحتمل أنك غطيت عينه 'الجيدة'. اعتمادًا على شدة المشكلة، قد يشمل العلاج استخدام النظارات الطبية أو لصقات العين أو قطرات العين أو الجراحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |