اعلان

تعرف على أبرز الفوائد اللب السوري

 فوائد اللب السوري
فوائد اللب السوري

يعتبر اللب السوري من أكثر الأشياء التي يفضلها الشعب المصري، ويقبل على تناولها، خاصة في أيام الخميس والجمعة، والمناسبات والأعياد، ولكن قد يتسائل الكثير هل اللب السوري مغذي، أم نأكله للتسلية، وستوضح السطور القادمة فوائد اللب السوري.

كشف موقع' تايمز أوف إنديا' أن فوائد لب بذور عباد الشمس السوري لا حصر لها ، فهي مغذية وصحية وتمنعك من الإصابة بعدة أنواع من الأمراض المزمنة، حيث تعد بذور عباد الشمس هي أحد هذه الأنواع من البذور المحملة بالعناصر الغذائية عالية الجودة؛ لأنها غنية بالصحة، وغنية بالدهون والمركبات النباتية المفيدة والعديد من الفيتامينات والمعادن، حيث يساعد بذور عباد الشمس أو اللب السوري في تقليل الالتهابات وأمراض القلب والسكري من النوع 2

تظهر بذور عباد الشمس صغيرة الحجم لكنها مغذية للغاية، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا لأداء وظائف داخلية مختلفة.

فوائد اللب السوري

1- غني بشكل خاص بفيتامين E والزنك والسيلينيوم.

تحمي هذه العناصر الغذائية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتعزز المناعة إلى جانب ذلك ، يحتوي أيضًا على مركبات مثل الأحماض الفينولية والفلافونويد.

2- تقليل الالتهابات

يمكن لبذور عباد الشمس أن تقلل الالتهابات المسؤولة عن العديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ، ووفقًا لدراسة أجريت على 6000 شخص بالغ ، فإن تناول بذور عباد الشمس والبذور الأخرى خمس مرات على الأقل. انخفاض مستويات البروتين في الأسبوع. التفاعلي C بنسبة 32٪ مقارنة بالآخرين ، يُعتقد أن الفوائد المحتملة للبذور ترجع أساسًا إلى وجود فيتامين E. فهو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

3- السيطرة على الأوعية الدموية

تحتوي بذور عباد الشمس على مركب يمكنه منع إنزيم يؤدي إلى السيطرة على الأوعية الدموية، هذا يمكن أن يخفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية.

4- تقليل السكتة الدماغية

يمكن أن يقلل اللب السوري أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

5- المغنسيوم

يحتوي اللب السوري هذه البذور الصغيرة أيضًا على المغنيسيوم الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم على الجدارالشرايين.

6- الحفاظ على مستوى السكر

يعتبر اللب السوري مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يجب أن يحافظ مرضى السكري دائمًا على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة ، ويمكن أن تساعد بذور عباد الشمس في ذلك.

تم اختبار البذور الصغيرة لتكون فعالة في خفض نسبة السكر في الدم في العديد من الدراسات، قد يؤدي تناول حفنة من البذور يوميًا إلى تقليل نسبة السكر في الدم الصائم بنحو 10 بالمائة في غضون ستة أشهر. يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.

7- لدعم الجهاز المناعي.

تحتوي بذور عباد الشمس على مادة الزنك المعروف أنها تنشط حوالي 300 إنزيم في الجسم وتقوي المناعة ، وكذلك السيلينيوم والفيتامينات الأخرى التي يمكن أن تقاوم العدوى وتقوي المناعة، حيث أن بناء المناعة الداخلية مهم لحماية نفسك من الأمراض المزمنة.

8- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يعتبر السرطان من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم ، في حين أنه لا يوجد شيء يمكن أن يمنع نمو الخلايا السرطانية ، فإن إجراء تغييرات في النظام الغذائي يمكن أن يقلل بالتأكيد من فرص الإصابة ، تحتوي بذور عباد الشمس على بيتا سيتوستيرول ، والذي يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول، هو فيتوستيرول يمنع سرطان الثدي ويمنع نمو الخلايا السرطانية، وهناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى في بذور عباد الشمس التي يمكن أن تساعد في نفس الشيء، كما أن تناول هذه البذور يقلل أيضًا من فرص الإصابة بسرطان القولون.

9- يقلل من الكوليسترول

يعتبر محتوى الألياف في بذور عباد الشمس يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول الضار أو السيئ في الدم. بصرف النظر عن ذلك، فإن الكمية العالية من النياسين أو فيتامين ب 3 يساعد أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول وفيتامين ب 5 ويزيد من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً