المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعرف على فاكهة الشتاء وأهم فوائدها

أهل مصر
فاكهة فصل الشتاء
فاكهة فصل الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء يبدأ البحث عن الفاكهة الموسمية وهي فاكهة موسم الشتاء، التى لها العديد من الفوائد خلال هذه الفترة لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف والفيتامينات والمعادن والأملاح والفيتامينات التى تحسن مناعة الجسم وتزيد من قدرته على المقاومة.

ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم في السطور القادمة، أشهر أنواع الفاكهة الشتوية ، وأهم فوائدها وأهمها البرتقال، الرمان، الكاكا.

الفاكهة الشتوية

- البرتقال

من الفاكهة التى تحتوى على مركبات غذائية وفيتامينات واقية تفيد الصغير والكبير والمريض والسليم، حيث يعد عصير البرتقال من أغنى فواكه الشتاء بالفيتامين.

- الموز

من أفضل أنواع الفواكه الشتوية وتحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات، ويفضل تناوله ناضجا.

- الكاكا

من الفواكه الشتوية الصحية، وتحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والتى تفوق التفاح على سبيل المثال، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من المعادن ومضادات الأكسدة.

- الجوافة

تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي، تزيد عن النسبة الموجودة فى البرتقال واليوسفى، وتساعد على مقاومة أعراض البرد لدى الأطفال وعلاج السعال والكحة الشديدة، تغلى أوراقها ويمكن تناولها كمشروب لطرد البلغم وتهدئة السعال.

- اليوسفى

من الفواكه الحمضية المحببة للكثيرين، فبالرغم من كونه يشبه البرتقال فى الشكل والمذاق إلى حد ما، فإنه أغنى من حيث الفوائد والقيمة الغذائية. يحتوى على فيتامين سي، ويماثل البرتقال فى فوائده العظيمة للجسد والبشرة والصحة بشكل عام.

- الرمان

يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سى الذى يزيد من المناعة، خاصًة فى فصل الشتاء، ضد نزلات البرد والرشح، يحتوى على الكثير من الفيتامينات ويعد الرمان مصدرًا للعديد من المعادن الضرورية للجسم.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في دوري أبطال أسيا (لحظة بلحظة)| التشكيل