اعلان

هتخس يعني هتخس..5 طرق تساعد في خسارة الوزن أثناء النوم

خسارة الوزن أثناء النوم
خسارة الوزن أثناء النوم

كل منا يرغب في الحصول على وزن مثالي وذلك عن طريق إتباع الطرق المعروفة لخسارة الوزن الزائد، وجميع الأنشطة الحيوية التي يقوم بها الجسم أثناء فترة الأستيقاظ تساعد في خسارة الكثير من الوزن خاصة لو معها نظام غذائي صحي ومتوازن.

ولكن على عكس ما يظنه البعض فإن أجسامنا تقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء النوم أيضا، وذلك إذا قمنا بإتباع عدد من الخطوات قبل النوم مباشرة والتي تساعد في خسارة الكثير من الوزن عند النوم، بل في كثير من الأحيان فإنك تفقد الكثير من المياه الزائدة في جسمك عن طريق التنفس والتعرق وهذا يساعد أيضا في نزول الوزن.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أبرز العادات التي تساعد في خسارة الوزن أثناء فترة النوم.

العادات التي تساعد في خسارة الوزن أثناء النوم

- ممارسة الرياضة قبل النوم

في نهاية يومك سيكون من الأفضل لك ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل رياضة رفع الأوزان الثقيلة، لاسيما وأن هذه الرياضة قبل النوم ترفع معدل الحرق في جسمك وتساعدك في خسارة الكثير من وزنك أثناء النوم، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية.

- الاستحمام بماء بارد قبل النوم

يساعد الاستحمام بماء بارد قبل النوم وبعد ممارسة التمارين الرياضية في خسارة الكثير من الوزن أثناء النوم، وقد أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الاستحمام بماء بارد في ساعات متأخرة من الليل يعمل على تنشيط أنسجة الجسم الدهنية الأمر الذي يساعد في حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

خسارة الوزن أثناء النوم

- شرب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد والتي تساعد في تعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، لذلك سيكون من الأفضل لك إذا كنت ترغب في خسارة الكثير من الوزن شرب كوب من الشاي الأخضر الساخن قبل النوم مباشرة.

- النوم في غرفة باردة

الطقس البارد يجعل أجسامنا ترتجف الأمر الذي يعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية الأمر الذي يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى يستطيع الجسم الحفاظ على درجة حرارته الأساسية.

- الصيام المتقطع

عند الصيام لساعات طويلة قبل النوم فإن الجسم يقوم باستنفاذ جميع مخازن السكر في الدم وبعد ذلك يبدأ في حرق الدهون، لذا فإن الصوم لأكثر من 16 ساعة من بينهم ساعات النوم يساعد في فقدان الكثير من الوزن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً