المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل يساعد البكاء على خسارة الوزن.. إليك التفاصيل

أهل مصر
البكاء
البكاء

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن البكاء له تأثير إيجابي كبير على الحالة المزاجية، كما إنه يساعد في خسارة الوزن الزائد في كثير من الحالات، فضلا عن دوره في زيادة الشعور بالراحة والسعادة، حيث إنه بعد البكاء لفترة طويلة يقوم الجسم بإنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على التخلص من التوتر والعصبية الزائدة والشعور بالاسترخاء، ولا يقتصر دور هذا الهرمون على الشعور بالسعادة وحسب بل أنه يعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة القدرة البدنية، فضلا عن دوره الكبير في إزالة جميع السموم العالقة في الجسم.

وخلال السطور يوضع أهل مصر هل يساعد البكاء في خسارة

هل البكاء يساعد في خسارة الوزن

قد يحدث لأحدهم مشكلة عاطفية أو نفسية تجعله يبكي بمفرده لفترات طويلة، الأمر الذي يساعد في خسارة المزيد من الوزن الزائد دون أن يشعر، حيث إن البكاء المستمر يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب وهو الذي يؤثر بدوره على الشهية وبالتالي نزول الوزن الزائد.

وأثبتت عدد من الدراسات العملية الحديثة أن البكاء لساعات طويلة له نفس تأثير الضحك في خسارة الوزن، حيث يساعد كلا من الضحك والبكاء على خسارة 1.3 سعر حراري في الدقيقة الواحدة، لذلك يعتبر البكاء في كثير من الحالات الشائعة ضمن أحد تمارين خسارة الوزن الزائد.

وعند البكاء أيضا يتم إفراز الكورتيزول بنسبة كبيرة وهو يعتبر من الهرمونات التي تساعد في التخلص من الدهون العنيدة والصعبة.

البكاء

فوائد أخرى للبكاء

يخفف من حدة التوتر

يساعد البكاء لساعات طويلة على الشعور بالهدوء والاسترخاء، حيث إنه يساعد في التخلص من التوتر والعصبية الزائدة.

التخلص من السموم العالقة في الجسم

الدموع التي تفرزها عينك عند البكاء تحتوي على الكورتيزول وهو الذي يساعد في التخلص من الدهون العنيدة التي توجد في منطقة أسفل المعدة، وبالتالي التخلص من سموم هذه المنطقة.

تعديل الحالة المزاجية

البكاء لفترة طويلة يساعد في إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على زيادة الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من التوتر والعصبية الزائدة التي تحدث بسبب كثرة المشاكل والضغوطات المتراكمة.

البكاء

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الأربعاء 25/5/2022.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى