المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أطعمة تساعد على تعزيز المناعة ومقاومة الإصابة بأمراض الشتاء الموسمية

أهل مصر
تعزيز المناعة
تعزيز المناعة

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الجو، تبدأ بعض الأمراض المعروفة بالأمراض الموسمية في الظهور لدى كثير من الأشخاص خاصة صغار السن وأصحاب المناعة الضعيفة، لذلك يكمن علاج هذه الأمراض الموسمية مثل نزلات البرد الأنفلونزا في الاهتمام بالصحة من خلال تقوية الجهاز المناعي.

وهناك عدد من الأطعمة الهامة والمفيدة للصحة والتي لها دور كبير في تعزيز المناعة ومقاومة الإصابة بأمراض الشتاء الموسمية التي تنتشر في هذا الوقت من العام.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أهم الأطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة وزيادة قدرة الجسم على مقاومة الإصابة بأمراض الشتاء الموسمية، وكذلك أهم النصائح التي تساعد أيضا في تعزيز المناعة.

أطعمة تساعد على تعزيز المناعة

الثوم

الثوم من الأطعمة التي لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنه يساعد في خفض ضغط الدم وكذلك الوقاية من تصلب الشرايين، فضلا عن دوره الكبير في تعزيز الجهاز المناعي، لاسيما وأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأليسين.

الحمضيات

تحتوي جميع الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين "ج" والذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وكذلك زيادة إنتاج الخلايا البيضاء التي لها دور كبير في مكافحة العدوى، لذلك يفضل تناول جميع الحمضيات للوقاية من أمراض الشتاء الموسمية حيث إن الجسم لا ينتج كمية كافية من فيتامين "ج".

وتتضمن الحمضيات كل من البرتقال والجريب فروت، والليمون، واليوسفي، وغيرها من الفاكهة الحمضية.تعزيز المناعة

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، كما أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة والألياف، لذلك فهو من الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي بشكل كبير.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين "هـ" الذي يعتبر مفتاح نظام المناعة في الجسم، كما أنه سهل الذوبان في الدهون وهو الأمر يؤدي إلى امتصاص الدهون بشكل صحي.

أهم النصائح التي تساعد على تعزيز المناعة

الحفاظ على الوزن المثالي والصحي ومحاولة خسارة الوزن الزائد.

البعد عن التوتر والعصبية.

تجنب التدخين وكذلك شرب المواد الكحولية.

النوم عدد ساعات كافية خلال الليل.

الإعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

تناول الأطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة مثل الحمضيات والبروكلي واللوز والخضروات الورقية.تعزيز المناعة